حبس المتهم الأول بقتل الوافد المصري في الكويت 10 أيام

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 06:11 ص

قررت النيابة العامة بالكويت، حبس المتهم الأول «كويتي الجنسية» بقتل الوافد المصري في مشاجرة قبل أيام، بمجمع الرحاب في منطقة حولي، لمدة 10 أيام وإحالته إلى السحن المركزي، كما قررت إخلاء سبيل 3 مواطنين و3 وافدين اشتركوا في المشاجرة بكفالة مالية وقدرها 300 دينار لكل منهم.

وقال المحامي «زيد الخباز»، في تصريح نشرته صحيفة «القدس العربي»، إن النيابة العامة أخلت سبيل موكليه الوافدين المصريين بكفالة مالية.

وأضاف أنه «ينتظر تقارير الطب الشرعي لموكليه للوقوف على مدى إصاباتهم تمهيداً لاتخاذ اللازم حيال ذلك»، مشيرا إلى أنه «لا خيار أمامنا سوى القصاص لإحقاق الحق».

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين الأول والثاني تهمة القتل العمد بأن قاما بدهس المجني عليه بقصد إزهاق روحه، إلا أن المتهم الأول دافع عن نفسه بأنه كان دفاعا عن النفس، وهو قتل غير متعمد حيث هرب من المكان بسيارته التي حاصرها مجموعة من المصرين المشاركين مع القتيل في اللحاق به لقتله والتهجم عليه بسيارته.

ووقعت المشاجرة بين كويتيين ومصريين، حيث قتل وافد مصري، ودهس ٣ آخرون ونقلوا على أثرها إلى مستشفى مبارك، وألقت أجهزة الأمن القبض على الجناة في الواقعة.

وكانت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، أعلنت عن ضبط المتهمين، وأن الجهات المختصة سجلت قضية تحمل رقم 167/2015 جنايات حولي قتل عمد ضد قاتل شاب مصري، وإحالة جميع المتهمين إلى جهة الاختصاص.

ونشب الخلاف بسبب سعر لعبة كان الكويتيون ينوون شراءها من مجمع الرحاب التجاري من محل يعمل فيه الوافدون المصريون.

  كلمات مفتاحية

دهس العمالة مشاجرة مصر الكويت حبس قتل الاعتداء

الكويت ترحل جميع المصريين المشاركين في مشاجرة دهس وافد مصري

مصريون مقيمون بالكويت يدعون للإضراب عن العمل بعد مقتل زميلهم

الداخلية الكويتية توجه تهمة القتل العمد لمواطن دهس مصريا بعد مشاجرة

فيديو لسعودي يهشم سيارة مقيم مصري ويسبه يثير غضب نشطاء «تويتر»

‏القاهرة: ⁧‫الكويت‬⁩ حددت أسماء المتورطين في واقعة الاعتداء على مصري