فيديو لسعودي يهشم سيارة مقيم مصري ويسبه يثير غضب نشطاء «تويتر»

الأربعاء 18 نوفمبر 2015 04:11 ص

اشتعل موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بعد تداول مقطع فيديو، اليوم الأربعاء، يظهر اعتداء أحد الشباب السعوديين الغاضبين على مقيم مصري، وتهشيم سيارته بعد توجيه وابل من السباب واللعن له، بحجة أنه وقف بسيارته خلفه ما منع الشاب السعودي من التحرك بالسيارة.

ودشن المغردون وسما حمل اسم «سقيم_يهشم_سيارة_مقيم» والذي دخل ضمن قائمة الأكثر تداولا في السعودية، أبدوا خلاله استياءهم البالغ من طريقة تصرف الشاب السعودي إزاء المصري، كما طالبوا بسرعة القبض عليه ومحاسبته على فعلته.

وخلال مقطع الفيديو المتداول، ظهر الشاب السعودي وهو يتعود المصري ثم يبدأ بتكسير سيارته، وإطفاء السجائر في مقاعدها، مصحوبا بسباب ولعن للمقيم المصري.

الشاب المصري صاحب السيارة ظهر في الفيديو، وهو يعاتب السعودي ويؤكد أنه لم يكن يقصد أن يمنعه من المرور، إلا أن الشاب السعودي واصل سبابه له ونعته بألفا نابية، فما كان من المصري إلا أن رد عليه بقوله: «الله يسامحك»، ثم ركب سيارته وغادر.

ولم يتسن للخليج الجديد معرفة زمان أو مكان الفيديو المتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي تعليقاتهم على الفيديو، قال أحد المغردين: «أقسم بالله لو أن الي مقفل عليه سعودي أنا متأكد أنه ما راح يقدر يفتح فمه معه»، بينما قال آخر«وإن كان المقيم غلط فلا يحق له أن يتعرض له في ماله أو نفسه هالنوعية لازم تتأدب فيه ناس مو محترمه نفسها لكن تخاف وتذل».

بينما انتقدته مغردة أخرى بقولها: «ليست هذي أخلاقنا .. تصرف فردي من شخص ينقصه الرجولة والتربية وجهة الاختصاص قادرة على تربيته!».

مغرد آخر حمل وزارة الداخلية المسؤولية بقوله: «لو كان لوزارة الداخلية هيبة ماشفنا من يعتدي ويصور وكأن الحق معه.. أصبحنا في غابه لا قانون ولانظام يضبط الكل».

وعقبت أخرى على المقطع بقولها: «هذه الفئة من البشر لديها عنجهية وسوء خلق لا يظهر إلا على الضعيف، ومع القوي ذليل خانع».

واختتمت مغردة سعودية بتوجيه رسالة إلى المقييمن في المملكة، فقالت: «ليعلم إخواننا المقيمين أننا نستهجن مثل هذه التصرفات، ونطالب الحكومة بأخذ حق المقيم، فنحن إخوان بالدين قبل الوطن».

  كلمات مفتاحية

مصر السعودية المملكة اعتداء المقيمين الوافدين

حبس المتهم الأول بقتل الوافد المصري في الكويت 10 أيام

الكويت ترحل جميع المصريين المشاركين في مشاجرة دهس وافد مصري

مصريون مقيمون بالكويت يدعون للإضراب عن العمل بعد مقتل زميلهم

الداخلية الكويتية توجه تهمة القتل العمد لمواطن دهس مصريا بعد مشاجرة

اتهام سعودية بقطع ذراع خادمتها الهندية.. وكفيلها ينفى

مصادر: السعودية تأمر بسرعة ضبط مواطن هشم سيارة مصري

فيديو.. واقعة «سقيم يحطم سيارة مقيم» تنتهي باعتذار السعودي للمصري