الأربعاء 25 أغسطس 2021 02:55 ص

تقدم أكثر من 380 ألف متطوع، للإسهام في تنظيم مونديال قطر 2022، والمشاركة في الأحداث الرياضية التي تنظمها قطر استعداداً للبطولة، العام المقبل.

وقال مدير إدارة استراتيجية التطوع باللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث "ناصر المغيصيب"، في حديثه لموقع اللجنة (المسؤولة عن تسليم مشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022)، الثلاثاء، إن برنامج التطوع باللجنة يلعب دوراً فاعلاً في الاستعدادات المتواصلة لاستضافة البطولة.

وأشار إلى الإقبال الكبير على الانضمام إلى برنامج التطوع، "حيث إنه منذ إعلان اللجنة العليا في سبتمبر/أيلول 2018، عن فتح باب التطوع أمام الراغبين في دعم مشوار قطر نحو استضافة المونديال المرتقب، استقطب البرنامج أنظار واهتمام عشاق كرة القدم من كافة أنحاء العالم، واستقبلت بوابة تسجيل المتطوعين مئات الآلاف من الطلبات".

وأوضح "المغيصيب"، أنه كان للمتطوعين حضور لافت وبصمة واضحة في إنجاح استضافة قطر لبطولات ومباريات دولية وإقليمية ومحلية منذ الإعلان عن البرنامج، فضلاً عن مشاركتهم في فعاليات تدشين استادات مونديال قطر.

ولفت إلى أنه "في إطار رؤية وخطط اللجنة الرامية إلى الاستفادة من خبرات ومهارات 20 ألف متطوع خلال المونديال، العام المقبل، نتطلع إلى أن يسجل برنامج التطوع سابقة لا مثيل لها بمشاركة أكبر عدد من المتطوعين في تاريخ الدولة".

وتحتضن قطر نهائيات كأس العالم ما بين 21 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول 2022، في حدث يقام لأول مرة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

المصدر | الخليج الجديد