الجيش الإسرائيلي: نستعد لعملية عسكرية جديدة في غزة

الأربعاء 25 أغسطس 2021 07:31 م

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي "أفيف كوخافي"، الأربعاء، إن الجيش يستعد لعملية عسكرية جديدة ضد قطاع غزة.

وأوضح "كوخافي" خلال حديثه لمراسلين عسكريين حول التهديدات التي تواجه إسرائيل: "منذ نهاية عملية حارس الأسوار يستعد الجيش الإسرائيلي بجهد متضافر لاحتمال شن عملية أخرى في غزة"، وفق صحيفة "معاريف" العبرية.

وأضاف: "لا نقبل انتهاك السيادة أيا كان من يقف وراءها، وحماس مسؤولة عن كل ما يحدث في قطاع غزة".

وأضاف: "تحتل إيران المرتبة الأولى في أولويات الجيش الإسرائيلي، ولكن بشكل روتيني، قد تكون غزة هي التي ستتطلب اهتمام الجيش وموارده في المستقبل القريب"، بحسب وكالة "سبوتنيك".

وتزايدت التوترات خلال الأيام القليلة الماضية على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة، على خلفية إطلاق بالونات حارقة من القطاع تجاه المستوطنات الإسرائيلية القريبة.

والسبت الماضي؛ نشبت مواجهات بين الجيش الإسرائيلي ومحتجين فلسطينيين قرب السياج الحدودي أسفرت عن إصابة 42 فلسطينيا بإصابات مختلفة، إضافة إلى إصابة جندي إسرائيلي بجروح وصفت بالقاتلة بعد إطلاق النار عليه من مسافة قريبة.

وبوساطة مصرية، تم وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بعد جولة تصعيد استمرت 11 يوما بين 10 إلى 21 مايو/آيار الماضي.

وقبل أيام، قالت مصادر أمنية وعسكرية إسرائيلية، إن المؤسسة العسكرية والأمنية تعتقد أن حركة "حماس" مستعدة لجولة تصعيد جديدة.

غير أن عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "محمود الزهار"، قال في وقت سابق الأربعاء، إن التصعيد الشعبي الميداني مؤخراً في قطاع غزة يأتي للضغط على إسرائيل من أجل وقف "جرائمها" بحق الشعب الفلسطيني.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حماس غزة إسرائيل عملية جديدة عدوان فلسطين أفيف كوخافي

مصر تطالب حماس بوقف إطلاق البالونات الحارقة على إسرائيل

بعد تصعيد شعبي وفصائلي.. إسرائيل تعلن عن حزمة تسهيلات جديدة لغزة

غارات إسرائيلية على غزة بعد ساعات من "إرباك" فلسطيني ليلي

بعد حرائق النقب الغربي.. إسرائيل تفتح معبرين مع غزة لإدخال الوقود والبضائع

لمواجهة هجمات محتملة لحزب الله.. الجيش الإسرائيلي يخطط لشراء ذخائر دقيقة