الجمعة 27 أغسطس 2021 04:22 م

أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، الجمعة، البدء في تشغيل الوحدة الثانية من محطة كهرباء "براكة"، التي تعمل بالطاقة النووية.

وقالت المؤسسة في تغريدة على "تويتر"، إن بداية تشغيل الوحدة الثانية يأتي بعد 12 شهرا من بداية تشغيل المحطة الأولى في "براكة"، وإن ذلك يبرز التقدم الثابت والآمن في تطوير المحطة.

وأشارت إلى أن محطة "براكة" تعد الأولى في المنطقة وهي توفر كهرباء خالية من الانبعاثات الكربونية.
 


من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، "محمد إبراهيم الحمادي": "إنجاز آخر تحقق اليوم للبرنامج النووي السلمي الإماراتي في إطار مسيرتنا الهادفة لتوفير الطاقة الكهربائية الوفيرة والصديقة للبيئة على مدار الساعة، حيث تدعم محطات براكة النمو والازدهار في الدولة بشكل مستدام".

وأضاف "الحمادي": "مع بداية تشغيل المحطة الثانية في براكة نحن الآن في منتصف الطريق نحو تحقيق هدفنا المتمثل في توفير ما يصل إلى ربع احتياجات دولة الإمارات من الكهرباء، وتعزيز النمو المستدام وبالتوازي مع دعم جهود الدولة لتحقيق أهدافها الخاصة بمواجهة ظاهرة التغير المناخي".

والمحطة الواقعة بمنطقة الظفرة في أبوظبي هي أول محطة للطاقة النووية في العالم العربي وتأتي في إطار مساعي الإمارات المنتجة للنفط لتنويع مصادر الطاقة لديها.

وتسعى الإمارات إلى أن توفر محطة براكة عند تشغيلها 25% من احتياجات الدولة من الطاقة الكهربائية، لدعم التقدم والتنمية المستدامة للعقود القادمة وما بعدها.

المصدر | الخليج الجديد