السعودية توافق على استقبال عقود شركات الحج والعمرة الفلسطينية

الأربعاء 1 سبتمبر 2021 03:47 م

أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في فلسطين "حسام أبوالرب" موافقة السعودية على استقبال عقود شركات الحج والعمرة الفلسطينية والراغبة بالعمل بموسم العمرة للعام الحالي 2021-2022.

جاء ذلك خلال لقاء "أبوالرب" القنصل العام للسعودية في عمان "فهاد الرشيدي"، الأربعاء، لبحث ترتيبات موسم العمرة للعام الحالي وآلية خروج المعتمرين وفق الإجراءات الجديدة التي فرضتها وزارة الحج والصحة السعودية.

وأكد "أبوالرب" على "عمق العلاقات الفلسطينية السعودية والتي تتمثل بالدعم المستمر والمواقف الثابتة للمملكة تجاه القضية الفلسطينية، والقيادة في مختلف المحافل الدولية".

واستعرض الإجراءات التي تقوم بها الوزارة في متابعة عمل شركات الحج والعمرة، وحرصها على الالتزام بالأنظمة والتعليمات الجديدة التي تضمن سلامة وصحة المعتمرين.

ووضع "أبوالرب" القنصل السعودي بصورة "الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا من خلال الإجراءات الاحتلالية التي تفرض على المواطنين في تنقلهم، وسفرهم وكذلك الهجمة الشرسة التي تتعرض لها المقدسات الإسلامية والمسيحية، ومنع المواطنين من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك".

ومن جهته، أكد القنصل السعودي على عمق العلاقات السعودية الفلسطينية، والاهتمام الذي توفره السفارة لتسهيل أمور المعتمرين في ظل جائحة "كورونا"، والحرص على تقديم الخدمات المطلوبة، من أجل التيسير عليهم مشيدا بأداء طواقم العمل خلال المواسم الماضية ودور وزارة الأوقاف في إنجاز العمل وفق القوانين والأنظمة المعمول بها، وفي المواعيد المحددة.

وتطرق خلال اللقاء إلى آلية العمل وفق الإجراءات التي فرضتها وزارة الصحة والحج في المملكة، في ظل انتشار "كورونا"، واستعداد طواقم العمل على تذليل كافة الصعاب أمام المعتمرين، لضمان سلامتهم.

المصدر | الخليج الجديد + معا

  كلمات مفتاحية

العمرة السعودية فلسطين

السعودية تسمح للفئات العمرية من 12-18 عاما بأداء العمرة

بدءا من الإثنين.. السعودية تبدأ تلقي طلبات العمرة من الداخل والخارج

السعودية.. إجراءات جديدة بخصوص تصاريح العمرة والصلاة في الروضة الشريفة

السعودية: 10 ملايين معتمر منذ إطلاق العمرة الآمنة

السعودية.. توقيف مقيم فلسطيني بعد اتهامه بالإساءة لولاة الأمر