السعودية تسمح للفئات العمرية من 12-18 عاما بأداء العمرة

الثلاثاء 10 أغسطس 2021 07:50 ص

أعلنت السعودية، تمكين الفئات العمرية من 12-18 عاما من المواطنين والمقيمين، في الحصول على تصاريح العمرة، مع اشتراط تلقي التحصين "جرعتين" ضد فيروس "كورونا".

وقالت وزارة الحج والعمرة، في بيان الثلاثاء: "مع انطلاق موسم العمرة ابتداءً من الإثنين، أُصدِرَ أكثرُ من 13 ألف تصريح لهذه الفئة العمرية، لتمكينهم من أداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي".

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، الجمعة، توفير الجرعة الأولى من لقاح "فايزر" المضاد لفيروس كورونا لمن تراوح أعمارهم بين 12 و18 عاما.

وقالت الوزارة عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إن الجرعة الأولى من لقاح "فايزر"، متاحة حاليًا للفئة العمرية من 12 إلى 18 عامًا، في كافة مناطق السعودية لمنع العدوى وحماية للمجتمع من مضاعفات الفيروس.

وبدأت السعودية، الإثنين، استقبال ضيوف الرحمن من المعتمرين، من المواطنين والمقيمين، بالإضافة إلى استقبال طلبات العمرة من مختلف دول العالم تدريجيًّا.

وسيتم استقبال المعتمرين بطاقة استيعابية تصل إلى 60 ألف معتمر، موزعة على 8 فترات تشغيلية، لتصل الطاقة الاستيعابية إلى 2 مليون معتمرا شهريًّا.

والشهر الماضي، اختتمت السعودية موسم الحج لهذا العام، الذي جرى تنظيمه بمشاركة عدد محدود من الحجاج بلغ 60 ألف حاج فقط من الموجودين داخل المملكة، وسط ضوابط صحية صارمة لتفادي تداعيات "كورونا".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العمرة لقاح كورونا التطعيم السعودية

بدءا من الإثنين.. السعودية تبدأ تلقي طلبات العمرة من الداخل والخارج

السعودية تستعد لاستقبال المعتمرين بأعداد ما قبل كورونا

السعودية توافق على استقبال عقود شركات الحج والعمرة الفلسطينية

السعودية.. إجراءات جديدة بخصوص تصاريح العمرة والصلاة في الروضة الشريفة

السعودية.. غرامة 10 آلاف ريال لمن يحاول أداء العمرة بدون تصريح