مقتل أول جندي قطري ضمن قوات التحالف العربي في اليمن

الأربعاء 11 نوفمبر 2015 01:11 ص

أعلنت القوات المسلحة القطرية اليوم الأربعاء، مقتل أحد جنودها المشاركين في عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، وهو أول جندي قطري يعلن عن مقتله هناك منذ بدء العمليات قبل أشهر.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا) بأنه «استشهد الجندي محمد حامد سليمان من القوات المسلحة القطرية، وذلك أثناء تأدية الواجب ضمن قوات التحالف العربية المشاركة في عملية إعادة الأمل في الجمهورية اليمنية الشقيقة».

ولم يقدم البيان تفاصيل إضافية عن ظروف مقتل «سليمان».

ونعى مسؤولون قطريون الجندي، وكتب وزير الخارجية «خالد بن محمد العطية» عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي: «نهنىء أنفسنا وأهلنا في قطر باستشهاد أحد أبناء الوطن في اليمن».

وهي المرة الأولى التي يفاد فيها عن مقتل أحد الجنود القطريين في اليمن، علما أنه سبق أن أصيب جنديان بجروح.

وقطر هي إحدى الدول المشاركة في التحالف العربي الذي تقوده السعودية منذ نهاية مارس/ آذار ضد المتمردين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح»، دعما لقوات الرئيس «عبد ربه منصور هادي».

وكان مسؤول قطري رفيع أكد لوكالة «فرانس برس» في سبتمر/آيلول الماضي، إن بلاده أرسلت ألف جندي إلى اليمن، وهم «مستعدون للقتال» إلى جانب قوات التحالف، ومزودون «بكل ما يلزم» لذلك.

وأوردت قناة الجزيرة القطرية في الشهر نفسه أن الجنود مدعومون بـ200 مدرعة، ويرجح أن هؤلاء منتشرون في مناطق قرب الحدود السعودية.

وأرسلت عدة دول أخرى من التحالف لا سيما السعودية والإمارات العربية المتحدة والسودان، قوات إلى اليمن لدعم القوات الموالية للرئيس الشرعي.

  كلمات مفتاحية

قطر اليمن أول جندي قطري التحالف العربي السعودية

قطر ترسل ألف جندي بعتاد ثقيل إلى مأرب اليمنية

اليمن.. ميناء عدن في حراسة المقاومة الشعبية وقوة إماراتية

قوة تأمين عدن ... غالبية إماراتية ومشاركة من السعودية ومصر وباكستان

مقتل ثاني ضابط إماراتي ضمن قوات «إعادة الأمل»

مقتل أول ضابط إماراتي ضمن قوات «إعادة الأمل» في حادث تدريب بالسعودية

أمير قطر يتقدم جنازة الجندي ضحية الحرب في اليمن