مباحثات عسكرية بين البحرين وأمريكا لتعزيز التعاون الثنائي

الجمعة 3 سبتمبر 2021 07:07 ص

بحثت البحرين والولايات المتحدة، سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

جاء ذلك، خلال اتصال هاتفي بين القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ "خليفة بن أحمد آل خليفة"، ورئيس هيئة الأركان المشتركة بالولايات المتحدة الفريق أول "مارك ميلي"، الخميس، حسبما ذكرت وكالة أنباء البحرين.

وخلال المحادثة، تم بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

كما شكر الجنرال الأمريكي، البحرين على الجهود النبيلة وعلى الدعم الذي قدمته قوة دفاع البحرين خلال عملية الإغاثة الإنسانية في تسهيل العبور الآمن للأشخاص الذين تم إجلاؤهم من أفغانستان.

والخميس، بحث ولي عهد البحرين الأمير "سلمان بن حمد آل خليفة"، مع نائبة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية "كامالا هاريس"، تطوير التعاون المشترك والأحداث الإقليمية.

كما جرى "بحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتطورات الأوضاع في أفغانستان، والتأكيد على أهمية تعزيز الجهود الرامية لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة".

وساهمت البحرين في عمليات الإجلاء من أفغانستان، حيث سيرت شركة طيران الخليج البحرينية رحلة تجارية من مطار الملك حمد إلى مطار دولز، المطار الدولي في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وتسهل البحرين، وفق وزارة الخارجية، عملية الإجلاء من خلال إتاحة المجال أمام الرحلات الجوية للاستفادة من موقع المملكة كنقطة مرور، وصولاً إلى الوجهات النهائية المقررة لها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تعاون عسكري أفغانستان طالبان البحرين العلاقات البحرينية الأمريكية

وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع الكويت والبحرين القضايا الإقليمية

إنشاء منطقة تجارية أمريكية في البحرين

بعد الإمارات.. مباحثات بين قائد القيادة المركزية الأمريكية وملك البحرين

البنتاجون يعلن عن بيع محتمل لراجمات صواريخ متعددة للبحرين