السبت 4 سبتمبر 2021 12:34 ص

تراجعت أسعار النفط، الجمعة، إثر معلومات عن عدم انتظام التعافي في ظل السلالة المتحورة من "كوفيد-19" رغم أن تأثر الإمدادات بإعصار "آيدا" حد من الخسائر.

وانخفضت أسعار النفط بعد أن أشار تقرير الوظائف الأمريكية إلى عدم انتظام التعافي في ظل الجائحة.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 34 سنتا إلى 72.69 دولار للبرميل، الساعة 5 بتوقيت جرينتش، كما نزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 54 سنتا إلى 69.45 دولار للبرميل.

وجاءت الوظائف غير الزراعية دون التوقعات بزيادة 235 ألف وظيفة، (بينما كانت التوقعات ترجح زيادتها إلى 728 ألفا)، وسط تراجع في الطلب على الخدمات ونقص مستمر في العمالة مع ارتفاع حالات الإصابة بـ"كوفيد-19".

ولكن ما ساعد في الحد من الخسائر، تنامي المخاوف من استمرار تأثر الإمدادات الأمريكية بالإعصار "آيدا" الذي قلص الإنتاج من منطقة خليج المكسيك بالولايات المتحدة.

ونقلت "رويترز" عن مصادر لم تسمها أن إنتاج نحو 1.7 مليون برميل يوميا من النفط في خليج المكسيك الأمريكي ما زال معطلا، إذ يبطئ الضرر الذي لحق بمهابط طائرات الهليكوبتر ومستودعات الوقود من عودة الطواقم إلى المنصات البحرية.

وكانت أسعار النفط سجلت في وقت سابق الجمعة تباينا بعد الارتفاع الذي حققته أمس، وذلك بفعل ضعف الدولار وانخفاض المخزونات الأمريكية، وكانت التقديرات تشير إلى أن الأسعار تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية متواضعة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات