مصر تستنكر الهجمات الحوثية على المنطقتين الشرقية والجنوبية بالسعودية

الأحد 5 سبتمبر 2021 05:43 ص

أدانت الخارجية المصرية، الهجمات الحوثية التي استهدفت المنطقتين الشرقية والجنوبية بالسعودية بواسطة طائرات مسيرة ملغومة وصواريخ باليستية.

وقالت الوزارة، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، فجر الأحد، إن مصر تقف بجانب المملكة في مواجهة هذه "الأعمال العدائية الخسيسة"، وأن القاهرة تؤكد على "الارتباط الوثيق بين الأمن القومي بالبلدين الشقيقين".

وأعرب البيان المصري عن مساندة القاهرة "لما تتخذه المملكة من تدابير لصون أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها إزاء هذه الهجمات الإرهابية التي تمثل تهديدًا جسيمًا للأمن والاستقرار في المنطقة".

وفجر الأحد، أقرت وزارة الدفاع السعودية، فجر الأحد، بوقوع هجمات حوثية على المنطقتين الشرقية (الدمام) والجنوبية (جازان ونجران) للمملكة بواسطة ثلاثة طائرات مسيرة ملغومة وثلاثة صواريخ باليستية، مساء السبت، معلنة أن تلك الهجمات، التي تم التصدي لها، أسفرت عن إصابة طفلين وتضرر عدد من المنازل.

وكان التحالف العربي قد أعلن، مساء السبت، اعتراض هجوم حوثي باليستي باتجاه المنطقة الشرقية في المملكة، وذلك بعد دقائق من تحدث ناشطون عن انفجارات هزت مدينة الدمام (شرقي المملكة)، ومدينة الظهران (تبعد مسافة 20 كيلومترا عن الدمام).

كما تحدث ناشطون عن ارتفاع ألسنة اللهب من منشأة تابعة لشركة "أرامكو" وإغلاقها، كما تداول بعضهم مقاطع فيديو، لما قالوا إنها لحظة سقوط الصاروخ على منشأة "أرامكو".

كما أعلن التحالف، السبت أيضا، اعتراض 3 طائرات مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه المنطقة الجنوبية.

وشهدت الأيام القليلة الماضية تصعيدا حوثيا كبيرا تمثل في تكثيف الهجمات بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية على السعودية، وهو تصعيد جاء بالتزامن مع اشتعال القتال داخل في جبهات يمنية بين الحوثيين والقوات اليمنية التابعة للحكومة، المعترف بها دوليا، لاسيما في مأرب.

كما شنت قوات التحالف غارات جوية، خلال الأيام الماضية، على صنعاء ومأرب ومناطق أخرى داخل اليمن.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية المصرية هجمات حوثية المنطقة الشرقية المنطقة الجنوبية الحرب في اليمن

انفجارات بالدمام والظهران.. والتحالف يعلن اعتراض وتدمير باليستي حوثي

التعاون الإسلامي ووزراء الداخلية العرب والبرلمان العربي يدينون هجمات الحوثي على السعودية

الإمارات تدين هجمات الحوثي على السعودية.. والبحرين تشيد بيقظة دفاعها الجوي

وصفتها بالعبثية.. أمريكا تدعو الحوثيين إلى وقف الهجمات على السعودية فورا