الأحد 5 سبتمبر 2021 06:11 ص

أعربت الإمارات عن إدانتها للهجمات الحوثية التي استهدفت المنطقتين الشرقية والجنوبية السعودية، مساء السبت، فيما أشادت البحرين بـ"يقظة الدفاع الجوي للمملكة".

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان، أن "استمرار الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي، واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية".

وحثت الوزارة "المجتمع الدولي على أن يتخذ موقفاً فورياً وحاسماً لوقف هذه الأعمال العدوانية التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية يعد دليلاً على سعي هذه المليشيات لتقويض الأمن والاستقرار في المنطقة".

وجددت الخارجية الإماراتية "تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطول أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها".

من جانبها، أشادت الخارجية البحرينية، في بيان، "بكفاءة ويقظة قوات الدفاعات الجوية السعودية التي تمكنت اليوم من اعتراض أربع طائرات مسيرة وتدميرها".

وأكدت الوزارة "موقف المملكة الراسخ المتضامن مع السعودية ضد كل ما يستهدف أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها، مجددة دعوة المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات رادعة ضد المليشيات الحوثية الإرهابية وكل من يدعمها".

وفجر الأحد، أقرت وزارة الدفاع السعودية، فجر الأحد، بوقوع هجمات حوثية على المنطقتين الشرقية (الدمام) والجنوبية (جازان ونجران) للمملكة بواسطة ثلاثة طائرات مسيرة ملغومة وثلاثة صواريخ باليستية، مساء السبت، معلنة أن تلك الهجمات، التي تم التصدي لها، أسفرت عن إصابة طفلين وتضرر عدد من المنازل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات