وصفتها بالعبثية.. أمريكا تدعو الحوثيين إلى وقف الهجمات على السعودية فورا

الأحد 5 سبتمبر 2021 06:00 م

دعت السفارة الأمريكية في السعودية، الأحد، الحوثيين إلى وقف "الهجمات العبثية" فورا، منددة بالهجوم الصاروخي الأخير للحوثيين على المنطقة الشرقية بالمملكة.

وقالت السفارة الأمريكية، في بيان، إن "بعثة الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة تدين إدانة قاطعة هجوم الحوثيين الصاروخي الأخير على المنطقة الشرقية في المملكة، ما أسفر عن إصابة طفلين وتضرر عدد من المنازل".

وأضافت السفارة أن "مهاجمة المدنيين هو أمر غير قانوني وغير مقبول على الإطلاق. ولا تخدم مثل هذه الهجمات أي أهداف عسكرية مشروعة بل تطيل أمد الصراع في اليمن".

وتابعت بالقول: "نحث مجددًا الحوثيين على الوقف الفوري لهذه الهجمات العبثية والبدء في العمل للتوصل لحل سلمي ودبلوماسي للصراع".

وأكدت السفارة الأمريكية أن "الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بشراكتها الاستراتيجية طويلة الأمد مع المملكة العربية السعودية، إضافة إلى التزامها بمساعدة المملكة في الدفاع عن شعبها وأراضيها".

وأقرت وزارة الدفاع السعودية، فجر الأحد، بوقوع هجمات حوثية على المنطقتين الشرقية (الدمام) والجنوبية (جازان ونجران) للمملكة بواسطة ثلاثة طائرات مسيرة ملغومة وثلاثة صواريخ باليستية، مساء السبت، معلنة أن تلك الهجمات، التي تم التصدي لها، أسفرت عن إصابة طفلين وتضرر عدد من المنازل.

ولم تشر الوزارة إلى أي استهداف لمنشآت شركة "أرامكو" السعودية في المنطقة الشرقية، وهي الأنباء التي كانت قد انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وشهدت الأيام القليلة الماضية تصعيدا حوثيا كبيرا تمثل في تكثيف الهجمات بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية على السعودية، وهو تصعيد جاء بالتزامن مع اشتعال القتال داخل في جبهات يمنية بين الحوثيين والقوات اليمنية التابعة للحكومة، المعترف بها دوليا، لاسيما في مأرب.

كما شنت قوات التحالف غارات جوية، خلال الأيام الماضية، على صنعاء ومأرب ومناطق أخرى داخل اليمن.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الحوثيين هجمات اليمن أمريكا

"عمل أرعن".. بريطانيا تدين الهجوم الحوثي المتكرر على السعودية

بلينكن: هجوم الحوثيين الصاروخي على السعودية غير مقبول