فصائل المقاومة الفلسطينية تشيد بهروب أسرى نفق الحرية.. وغزة تحتفي بالحلوى والزغاريد

الاثنين 6 سبتمبر 2021 02:45 م

أشادت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، بعملية "الهروب البطولية"، التي نفذها 6 أسرى فلسطينيين، كانوا معتقلين في سجن "جلبوع" الإسرائيلي، من خلال الحفر في باطن أرض السجن حتى الوصول إلى ما بعد أسواره العالية.

وعمت الفرحة أجواء القطاع، ووزعت الحلوى على المواطنين، وأطلقت النساء الزغاريد، احتفالا بانتصار إرادة الأسرى والهروب عبر نفق الحرية.

وقال الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي "داود شهاب"، في تصريح صحفي "إن تمكن عدد من الأسرى من الهروب من سجن جلبوع هو عمل بطولي كبير".

وأكد أن الهروب "سيحدث هزة شديدة للمنظومة الأمنية الإسرائيلية"، لافتا إلى أن العملية "ستشكل صفعة قوية للجيش والنظام كله في إسرائيل".

وقالت حركة الجهاد إن "تزامن العملية مع الضربة القوية التي تلقاها الاحتلال على السلك الفاصل شرق غزة قبل أيام، وعدم استفاقته بعد من فشله وهزيمته في معركة سيف القدس، سيعمق فشله وعجزه، وسيربك كل حساباته"، كاشفة أن قائد عملية هروب الأسرى من سجن جلبوع هو أمير أسرى الجهاد "محمود عبدالله العارضة".

وفي غزة نظمت عدة فعاليات احتفالية بعملية الهروب، ووزع شبان الحلوى على السائقين والمارة، في عدة مناطق، فيما أطلقت النسوة اللواتي نظمن وقفة احتفالية وسط غزة "الزغاريد"، ورفعت النساء المشاركات في الفعالية صورا للأسرى الستة الذين تمكنوا من الهرب من السجن.

ورددت خلال الفعاليات هتافات وطنية، وعبر مكبرات صوت عالية أذيعت أغان وطنية تمجد المقاومة والأسرى.

كما دعت حركة الجهاد الإسلامي لمسيرة جماهيرية حاشدة بعنوان "انتزاع الحرية"، احتفالا بهروب الأسرى.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، شارك الكثيرون من المواطنين في الانتصار، ونشروا تدوينات تشيد بالأسرى الستة، وأرفقوها بصور لهم، بمشاركة وسم "نفق الحرية".

وينتمي 5 من المعتقلين الستة لحركة الجهاد الإسلامي، فيما الأسير السادس وهو "زكريا الزبيدي" ينتمي لحركة فتح، وكان يعمل قائدا للجناح المسلح "كتائب الأقصى" خلال انتفاضة الأقصى.

وأكد الناطق باسم حركة حماس "فوزي برهوم"، أن تمكن عدد من الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال من انتزاع حريتهم، رغم كل الإجراءات والتعقيدات الأمنية، "عمل بطولي شجاع"، مؤكدا أن الهروب يمثل "انتصارًا لإرادة وعزيمة أسرانا الأبطال، وتحديًا حقيقيًا للمنظومة الأمنية الصهيونية التي يتباهى الاحتلال بأنها الأفضل في العالم".

وأضاف "هذا الانتصار الكبير يثبت مجددًا أن إرادة وعزيمة أسرانا البواسل في سجون العدو لا يمكن أن تقهر أو تهزم مهما كانت التحديات، وإن العدو الصهيوني لم ولن ينتصر أبدًا مهما امتلك من الإمكانات وأسباب القوة"، مشددا على أن “الصراع مع المحتل من أجل الحرية متواصل وممتد داخل السجون وخارجها لانتزاع هذا الحق".

ودعت "كتائب القسام" الجناح المسلح لحركة حماس، جميع الفلسطينيين إلى حماية هؤلاء الأسرى، وعدم السماح للاحتلال بالوصول إليهم.

وقالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن تمكّن 6 من الأسرى الأبطال من تحرير أنفسهم "يثبت من جديد أنّ كل إجراءات العدو الصهيوني لن تتمكّن من النيل من عزيمة وإرادة الأسرى وصمودهم ومن دورهم النضالي حيث يتواجدون".

وأشارت إلى أن كل سياسات دولة الاحتلال "لن تفلح في ثني شعبنا عن ممارسة حقّه الطبيعي في مُقاومة الاحتلال بشتى الأساليب والطرق التي يبتكرها على الدوام".

كما أشادت لجان المقاومة الشعبية، بالأسرى الذين نالوا حريتهم "رغم أنف المحتل"، داعية الفلسطينيين في كل مكان إلى احتضانهم وتقديم كل الدعم والمساندة لهم، وأكدت أن "هروب الأسرى الستة من سجون الظلم الصهيوني انتصار كبير لكافة الأسرى ولشعبنا الفلسطيني المقاوم ولكل الأحرار في العالم، وصفعة قوية وفشل كبير للمنظومة الأمنية الصهيونية".

وأشارت إلى أن سجن جلبوع تم تصميمه لمنع هروب الأسرى وكسر إرادتهم، وأضافت "اليوم يثبت أبطال الشعب الفلسطيني أن إرادتهم وعزيمتهم أقوى من السجان الصهيوني وتعقيداته الأمنية"، وأكدت أن صورة "نفق الحرية" في سجن "جلبوع" سيخلدها التاريخ على أنها "دليل آخر على ضعف وهشاشة الكيان الصهيوني".

المصدر | الخليج الجديد + القدس العربي

  كلمات مفتاحية

غزة نفق الحرية إسرائيل سجن الجلبوع فلسطين حماس الجهاد سجن جلبوع

نفق الحرية.. مغردون يشيدون بعبقرية وإرادة الأسرى الفارين من سجن جلبوع الإسرائيلي

عائلات الأسرى الفلسطينيين الفارين من سجن إسرائيلي يدعون لحمايتهم

هيئة فلسطينية تحذر من الانتقام من 400 أسير نقلتهم إسرائيل لجهات مجهولة

ألف ضابط إسرائيلي يبحثون عن الأسرى الفارين من سجن جلبوع

حماس: قصف إسرائيل لغزة محاولة للتغطية على عجزها وفشلها

تفاصيل مثيرة لعملية هروب أسرى "نفق الحرية".. هل خذلهم اشتية؟