الاثنين 6 سبتمبر 2021 05:59 م

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن استئناف دولة قطر للدعم الاقتصادي لأهالي قطاع غزة، بالتنسيق مع الأمم المتحدة، "تطور مرحب به للغاية".

وأشارت الخارجية في بيان مقتضب، الإثنين، إلى أن الولايات المتحدة تقدر عاليًا دعم الدوحة المستمر للشعب الفلسطيني وتحقيق الاستقرار.

وفي وقت سابق الإثنين، ذكر رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة "محمد العمادي"، أنه عقد خلال الأيام القليلة الماضية اجتماعات مع كافة الأطراف بشأن تثبيت حالة الهدوء والاستقرار في قطاع غزة.

وأوضح أنه تم الاتفاق على إعادة فتح المعابر بشكل كامل أمام احتياجات القطاع الرئيسية، مع تقديم التسهيلات المختلفة من شأنها أن "تساعد جميع الأطراف على الخروج من الوضع المتأزم وتخفيف حدة الاحتقان والتوتر في المنطقة".

وشدد "العمادي" على أن هذه الاجتماعات واللقاءات حققت نتائج إيجابية سيتم البناء عليها في الملفات والقضايا التي تتعلق بتحسين ظروف الحياة لسكان غزة، بالتنسيق الكامل مع الأمم المتحدة والسلطة الفلسطينية وبتوافق مع جميع الأطراف.

وبيّن "العمادي" أنه تم الانتهاء من الإجراءات المتعلقة بصرف المنحة القطرية للأسر المتعففة بالاتفاق مع السلطة والأمم المتحدة.

ونبه إلى أنه سيتم البدء بعملية الصرف بحسب الآلية المتفق عليها مع الأمم المتحدة خلال الشهر الجاري، بعد استكمال الأمم المتحدة الإجراءات الفنية المتعلقة بعملية الصرف.

كما أوضح بأنه سيتم صرف منحة موظفي غزة بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية، خلال الأيام المقبلة، وبالتوافق مع مختلف الأطراف.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات