بعد اختراقه موقعا حكوميا.. هاكر يهدد بنشر بيانات 7 ملايين إسرائيلي

الثلاثاء 7 سبتمبر 2021 11:45 م

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، الثلاثاء، أن "هاكر" ادعى سرقة بيانات تعود لسبعة ملايين إسرائيلي من موقع يتبع للسلطات المحلية الإسرائيلية.

وذكر موقع "يديعوت أحرنوت" الإخباري العبري، أن مخترقا يطلق على نفسه اسم "Sang kancil"، ادعى سرقة بيانات تخص 7 ملايين مواطن إسرائيلي بعد عملية اختراق لموقع السلطات المحلية الإسرائيلية "CITY4U"، لافتا إلى أنه في حال ثبت صحة حديثه، فإن الحديث يدور عن حادث انتهاك خطير للخصوصية.

وبحسب الموقع العبري، فإن المهاجم الإلكتروني، ادعى أنه اخترق موقع السلطات المحلية داخل إسرائيل، ويضم الموقع 60% من البيانات الخاصة، التي يهدد بنشرها.

وقال الموقع العبري، إن المهاجم قام بنشر عدد كبير من المستندات لإثبات ادعاءاته، حيث شملت هويات، ورخص قيادة وحسابات ضريبة الأملاك تعود لإسرائيليين، حيثُ تم نشر تلك المستندات في مجموعة "تلجرام" وعدد من المنتديات على الإنترنت.

وأكد أن المهاجم الإلكتروني ادعى نجاحه باختراق عدد من البلديات والسلطات المحلية داخل إسرائيل، وأنه قام بسرقة 80% من محتوى البيانات الموجودة على الموقع، والتي تخص مواطنين إسرائيليين.

وبحسب الموقع، فإن الهاكر أكد أن "تلك المعلومات معروضة للبيع" دون تحديد المبلغ، حيث أرفق البيان بملفات تحتوي على بيانات مواطنين من مناطق وسط إسرائيل مع الاسم الكامل وأرقام الهواتف.

وذكر موقع "يديعوت أحرونوت" العبري، أن اسم الهاكر المجهول "Sang Kancil"، يمكن أن يشير إلى أنه ماليزي أو إندونيسي، لكونه اسم شخصية من الأساطير الماليزية والإندونيسية.

وأضاف الموقع العبري، أن الموقع "CITY4U" الذي يدعي الهاكر اختراقه يخدم 60% من السلطات المحلية في إسرائيل، ويشمل 12 بلدية كبيرة، إضافة إلى شركات المياه، الشركات البلدية، كما يشمل الموقع خدمات تشمل التحصيل المالي، ورواتب، وموارد بشرية، وتعليم.

ونقل الموقع عن مسؤول إسرائيلي، قوله إن "لاختراق الحالي في حال التحقق منه يعتبر انتهاكًا خطيرًا لخصوصية الكثير من المواطنين في إسرائيل، وهناك مخاوف من إيجاد مشترين للمعلومات من قبل مجرمين يعملون على سرقة الهويات وبيع بطاقات الائتمان المزيفة، أو الشركات التي تنشر بيانات عبر أجهزة الهواتف وشركات التسويق المباشرة".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

هاكر إسرائيل هاكر إسرائيل

بأدق التفاصيل.. مخططات منزل رئيس حكومة إسرائيل متاحة على الإنترنت

"القادم أعظم".. هاكرز عرب يخترقون كاميرات بمدن إسرائيلية ويبثون رسالة تهديد (فيديو)