مقتل 4 وإصابة 15 في استهداف لقوات الأسد للمدنيين بإدلب

الأربعاء 8 سبتمبر 2021 03:28 ص

قتل 4 أشخاص وأصيب أكثر من 15 آخرين، جراء استهداف قوات نظام "بشار الأسد" في سوريا، للأحياء السكنية في مدينة إدلب بالقذائف الصاروخية.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الثلاثاء بمقتل وإصابة 10 أشخاص في قصف القوات النظامية على مدينة إدلب، فيما استهدفت الفصائل تجمعات لهذه القوات في سراقب.

وقال المرصد، إن سيدة توفيت متأثرة بجراحها التي أصيبت بها جراء قصف مدفعي على حي الضبيط بمدينة إدلب.

كما سقطت إحدى القذائف في مسبح ومنتزه على أطراف إدلب الشرقية، ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 5 آخرين.

وفي سياق ذلك، استهدفت غرفة عمليات "الفتح المبين"، التي تضم الفصائل المعارضة، بالمدفعية الثقيلة تجمعات قوات النظام في مدينة سراقب، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وكانت قوات النظام قد قصفت بالمدفعية الثقيلة مدينة إدلب ومحيطها ومنطقة وادي النسيم بعدة قذائف مدفعية، من تمركزاتها في مدينة سراقب، تزامن ذلك، مع مرور رتل للقوات التركية في المنطقة.

وفي مايو/أيار 2017، أعلنت تركيا وروسيا وإيران، التوصل إلى اتفاق على إقامة "منطقة خفض تصعيد" في إدلب، ضمن اجتماعات أستانة المتعلقة بالشأن السوري.

إلا أن قوات النظام السوري وداعميها تهاجم المنطقة بين الحين والآخر، رغم اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في 5 مارس/آذار 2020.

وتشهد سوريا منذ عام 2011 نزاعا داميا تسبب بمقتل نحو نصف مليون شخص وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية والقطاعات المنتجة، وأدى إلى نزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إدلب قوات الأسد بشار الأسد

مقتل 7 من عائلة واحدة في هجوم للنظام السوري على إدلب

ستراتفور: تقييد مساعدات إدلب يهدد بمواجهة عسكرية بين تركيا وروسيا