ميقاتي يطرق أبواب الكويت للحصول على قرض لدعم لبنان

الأحد 12 سبتمبر 2021 08:42 ص

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية الجديد "نجيب ميقاتي"، عن سعيه لنيل قرض من الكويت؛ لدعم خطة الكهرباء، وتفعيل مشاريع الدعم للبنان.

وقال "ميقاتي" إنه بدأ تواصلا مع الصناديق العربية في سبيل إعادة تفعيل مشاريع الدعم للبنان.

وأضاف في تصريحات لصحف كويتية: "سأسعى مع الكويت لإعادة إحياء هذه المشاريع، خصوصا أنها سباقة في الوقوف إلى جانب لبنان، وكانت دائما صاحبة الخطوات الاستباقية في توفير المساعدات العاجلة والضرورية له عند الأزمات الكبرى".

وأكد "ميقاتي" أن هدفه الوصول إلى برنامج إصلاحي شامل هدفه إنقاذ لبنان من أزماته، ووضع أسس التفاوض مع صندوق النقد الدولي، ووضع سياسة خارجية عامة تعيد لبنان إلى حيوية علاقاته مع الدول الصديقة والشقيقة وفي مقدمتها الدول العربية، وخصوصا الخليجية.

وخلال ترؤسه حكومته الثانية، حصل "ميقاتي" على عرض من الصندوق الكويتي للتنمية بتوفير قرض ميسر وطويل الأجل لإنجاز خطة الكهرباء وبناء معامل، إلا أن المشروع لم ينجز.

ونجح "ميقاتي" في تشكيل حكومة جديدة، وذلك بعد أكثر من عام من استقالة الحكومة السابقة إثر الانفجار المدمر الذي حدث في ميناء بيروت، أغسطس/آب الماضي.

ويأتي إعلان تشكيل الحكومة الأسبوع الجاري فيما يعاني لبنان في مواجهة بعض من أسوأ الأزمات المحلية في تاريخه، وتدهورا حادا في الأوضاع المعيشية والاقتصادية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

لبنان نجيب ميقاتي الكويت الكهرباء قروض خارجية

ميقاتي يضع الحكومة الكويتية في مرمي نيران نواب مجلس الأمة

ميقاتي: نسعى إلى حلول سريعة للأزمة الاقتصادية.. والأدوية استثناء وحيد من رفع الدعم

جلبا للدعم.. ميقاتي يطلب زيارة السعودية والكويت وقطر ومصر