الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 05:54 م

بعث أمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، برقية تعزية إلى الرئيس المصري، "عبدالفتاح السيسي"، في وفاة وزير الدفاع المصري الأسبق، المشير "محمد حسين طنطاوي".

وذكرت وكالة "قنا" القطرية الرسمية في بيان مقتضب: "بعث حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، برقية تعزية، إلى أخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، في وفاة المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق".

كما بعث نائب أمير قطر، الشيخ "عبدالله بن حمد آل ثاني"، برقية مماثلة إلى "السيسي"، فيما أرسل رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في قطر، "خالد بن خليفة آل ثاني"، برقية تعزية إلى رئيس الوزراء المصري، "مصطفى مدبولي".

 

وتوفي صباح الثلاثاء، المشير "محمد حسين طنطاوي"، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، القائد العام للقوات المسلحة سابقا، عن عمر ناهز 85 عاما.

ونعى "السيسي"، "طنطاوي"، قائلا إنه "وهب حياته لخدمة وطنه لأكثر من نصف قرن".

وعلى مدار أكثر من عام، تدهورت حالة "طنطاوي" الصحية، وغاب عن حضور أية فعاليات برفقة "السيسي"، كما كان معتادا في السابق، حيث يعرف بأنه الأب الروحي للأخير.

وتتهم المعارضة المصرية "طنطاوي" بأنه لعب دورا بارزا في الانقلاب على "مرسي"، منتصف عام 2013، بعد عام واحد فقط من ولايته الرئاسية.

المصدر | الخليج الجديد+ قنا