الأربعاء 22 سبتمبر 2021 08:12 م

أعلنت قطر بدء تنفيذ استراتيجيتها الخاصة بالتحول إلى المركبات الكهربائية، التي أعدتها القطاعات الحكومية المسؤولة عن هذا الأمر.

جاء ذلك وفقا لبيان نشره الموقع الرسمي للحكومة القطرية، الأربعاء، قالت فيه إن هيئة الأشغال العامة "أشغال" بدأت مع المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" في تنفيذ الاستراتيجية الخاصة في  دولة قطر من أجل التحول إلى المركبات الكهربائية.

ولفت البيان إلى أن تلك الاستراتيجية أعدتها وزارة المواصلات والاتصالات بالتعاون مع جهات حكومية أخرى.

وأوضح البيان أن العديد من الجهات الحكومية ستتعاون مع الشركات الوطنية المساهمة في هذه الاستراتيجية في إطار الجدول الزمني الخاص بتنفيذه.

وذكر البيان أنه سيتم توقيع عقود أجهزة شحن المركبات الكهربائية لتنفيذ استراتيجية التحول للمركبات الكهربائية خلال الأيام المقبلة.

وفي نهاية يونيو/حزيران الماضي، دشنت وزارة المواصلات التشغيل التجريبي لمحطة شركة مواصلات "كروة" لشحن الحافلات الكهربائية، تزامناً مع وصول أول دفعة من الحافلات الكهربائية الصديقة للبيئة ذات المحركات الهادئة، التي ستستخدمها "كروة" ضمن منومة النقل العام.

وقد أنجزت "كهرماء" عدة محطات لشحن السيارات الكهربائية، ومن المقرر الوصول إلى 400 محطة شحن بالتعاون مع القطاع الخاص في نهاية عام 2022 في إطار تشجيع المركبات الكهربائية والهجينة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات