كروة موتورز القطرية-العمانية تخصص خط إنتاج جديد لمركباتها المدرعة في الدقم

السبت 2 سبتمبر 2023 03:50 م

وقعت شركة كروة موتورز القطرية-العُمانية اتفاقية تعاون مع شركة تاج الدقم العُمانية؛ يتم بموجبها تخصيص خط إنتاج جديد لإنتاج المركبات المدرعة والمصفحة، من قبل شركة كروة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء العُمانية، السبت، سوف يستفيد الخط الجديد من إمكانيات الشركة والتجهيزات المتوفرة لديها.

وتعد شركة "كروة موتورز" مشروعاً مشتركاً بين دولة قطر ممثلة بشركة النقل الوطنية "مواصلات قطر" بحصة 70%، وسلطنة عُمان التي يمثلها جهاز الاستثمار العُماني بحصة 30%.

وأكد إبراهيم بن علي البلوشي، الرئيس التنفيذي للشركة، أن الاتفاقية تأتي في إطار استراتيجية الشركة لتنويع خطوط الإنتاج والاستفادة من القدرات التصنيعية المتوفرة فيها.

وأوضح أن "الاتفاقية تعكس التزام الشركة بتعزيز الصناعة المحلية والتوسع في الأسواق الإقليمية والدولية، وتنشيط الحركة التجارية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم".

وأشاد البلوشي بدور جهاز الاستثمار العُماني وشركة مواصلات قطر على دعمهما لشركة كروة؛ لتنفيذ استراتيجيتها الرامية لتعزيز قطاع صناعة المركبات في سلطنة عُمان والمنطقة، مؤكداً أن هذا الدعم سيكون له مردود إيجابي كبير على مستوى توطين هذه الصناعة.

من جانبه قال طارق الحميداني، الرئيس التنفيذي لشركة "تاج الدقم"، إن النجاحات التي حققتها شركة "كروة موتورز"، خلال العامين الماضيين، شجعت الشركة على نقل تصنيع المركبات إليها.

وتوقع أن تسهم الاتفاقية في تعزيز أداء الشركتين وتحقيق تطلعاتهما وأهدافهما في تعزيز الاستثمارات في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وتعظيم المكاسب المحققة للمستثمرين في كلتا الشركتين.

وتمتلك شركة "كروة موتورز" مصنعاً متخصصاً في صناعة الحافلات، بمتوسط إنتاج يبلغ نحو 600 حافلة سنوياً، وبدأ المصنع إنتاجه في عام 2021، وركز في مرحلته الأولى على إنتاج حافلات مونديال قطر 2022.

وتعمل الشركة على إنتاج مجموعة متنوعة من حافلات المدينة وحافلات المدارس وحافلات الخطوط الطويلة والحافلات الفاخرة.

وشيد مصنع الشركة على مساحة 600 ألف متر مربع في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وهو مجهز بأحدث التقنيات التكنولوجية، ويضم ورش إنتاج مختلفة لأعمال التقطيع واللحام والصباغة، وتجميع المكونات والمواد، والمعدات والمحركات، إضافة إلى ورش صيانة مركزية، ومخازن، ومحطات كهرباء، ومحطة وقود، ومبنى الإدارة ومرافق أخرى.

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

كروة موتورز تاج الدقم المركبات المصفحة