إنتاج الدفعة الأولى من مركبات كهربائية صديقة للبيئة في قطر

الجمعة 18 ديسمبر 2020 09:10 ص

أعلنت شركة "جوسين"  الرائدة في مجال اللوجيستيات ونقل البضائع إنتاج الدفعة الأولى من المركبات الكهربائية في مصنعها الموجود في منطقة راس بوفنطاس الحرة في قطر.

الشركة قامت باختبار عدد من قاطرات الدفعة الأولى للمركبات الكهربائية من أصل 22 قاطرة ضمن طلبية خاصة لشركة "كيوتيرمنلز" التي تتولى إدارة وتشغيل المرحلة الأولى من ميناء حمد الدولي.

المركبات، التي تعمل بالطاقة الكهربائية بشكل كامل، ستسهم في تقليل انبعاثات الكربون في ميناء حمد، إلى جانب دعم استراتيجية قطر في التحول إلى اعتماد المركبات الكهربائية في الدولة.

وتتميز هذه المركبات بقدرتها على العمل في الطقس الحار، وهو أمر ضروري في قطر ومنطقة الخليج حيث تبلغ درجات الحرارة 50 درجة مئوية خلال أشهر الصيف.

كما تضمن هذه القاطرات قدرة إنتاجية عالية، وانخفاض تكاليف عمليات صيانتها، وسهولة قيادتها بمستوى عال من الأمن والسلامة، وتعد صديقة للبيئة وموفرة للطاقة، وآلية عملها بالطاقة الكهربائية بالكامل تجعلها مستدامة ولا تصدر أي انبعاثات ملوثة أو كربونية أو ضوضاء، حيث تساوي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عنها صفر طن سنويا.

وتتميز أيضا بتكلفة تشغيلية منخفضة، وستوفر القاطرة الكهربائية الواحدة ما يقارب 45 ألف ريال (نحو 12 ألف دولار) سنويا بالمقارنة مع القاطرات التقليدية التي تعمل بالديزل، حيث تبلغ تكلفة الكيلووات الواحد في الساعة بالنسبة للقاطرة الكهربائية 0.32 ريال قطري، في حين تبلغ تكلفة الكيلووات الواحد لقاطرة الديزل التقليدية 2.32 ريال قطري في الساعة.

ويسهم هذا المشروع في دعم مبادرة "صنع في قطر" التي تتماشى مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.

كما أنها انطلاقة لبداية تصنيع أكثر الآلات تطورا من الناحية التكنولوجية والمخصصة لخدمة الموانئ والمطارات والخدمات اللوجيستية والمدن الذكية في قطر، بالتزامن مع توفير فرص واعدة للمنطقة والعالم على حد سواء.

وجوسين شركة هندسية متخصصة في تصميم وتجميع وبيع منتجات وخدمات مبتكرة في مجالات النقل والخدمات اللوجيستية. وتشمل خبرة الشركة نقل البضائع والركاب، والتقنيات المستقلة التي تسمح بحلول القيادة الذاتية مثل المركبات الموجهة للسيارات.

المصدر | الخليج الجديد+ الجزيرة القطرية

  كلمات مفتاحية

مركبات صديقة للبيئة قطر

هل تنجح سوق المركبات الكهربائية الناشئة في السعودية والإمارات؟

قطر تتعهد بتوفير وسائل نقل صديقة للبيئة بمونديال 2022

قطر تعلن التزامها بزراعة مليون شجرة قبل بطولة مونديال 2022

الخارجة أول مدينة صديقة للبيئة في مصر.. لماذا؟

كروة موتورز القطرية-العمانية تخصص خط إنتاج جديد لمركباتها المدرعة في الدقم