وزير خارجية الأردن يلتقي نظيره بالنظام السوري في نيويورك

الجمعة 24 سبتمبر 2021 08:31 ص

التقى وزير الخارجية الأردني "أيمن الصفدي" بنظيره في النظام السوري "فيصل مقداد" على هامش اجتماعات الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقالت الخارجية الأردنية إن الوزيرين بحثا "الخطوات التي يقوم بها البلدان الشقيقان لزيادة التعاون في المجالات المختلفة، إضافةً إلى ضمان أمن الحدود المشتركة وبما ينعكس خيرا على البلدين والشعبين الشقيقين".

وأضافت أنهما ناقشا أيضا موضوع "تزويد الطاقة الكهربائية للجمهورية اللبنانية الشقيقة من الأردن والغاز المصري عبر سوريا، بما يُساعد الأشقاء على تجاوز أزمة الطاقة".

‎كما بحث "الصفدي" و"المقداد" جهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية ومعالجة تبعاتها بكل جوانبها، وفقا لبيان الخارجية الأردنية.

والأحد الماضي، أجرى رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية "يوسف أحمد الحنيطي" مباحثات مع وزير دفاع النظام السوري ورئيس أركانه "علي أيوب"، حيث ناقشا التطورات في مدينة درعا (جنوبي سوريا) والأوضاع على الحدود بين البلدين.

وأعاد الأردن، خلال الأشهر القليلة الماضية، بعض علاقات التقارب مع النظام السوري، عقب سيطرة الأخير على معظم أراضي البلاد بدعم عسكري روسي وإيراني مباشر، بعد سنوات من سيطرة الثوار المسلحين على مساحات شاسعة من الأراضي السورية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الأردنية السورية النظام السوري أيمن الصفدي فيصل مقداد

الأردن يقود تعويم نظام الأسد!

الإثنين.. 4 وزراء تابعين للنظام السوري يزورون الأردن

بعد إغلاقه 57 يوما.. إعادة فتح معبر جابر الحدودي بين الأردن وسوريا الأربعاء

اتفاق أردني سوري على إعادة تسيير الرحلات الجوية إلى دمشق

الأول منذ 2011.. العاهل الأردني يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس النظام السوري