قوة أمريكية ضاربة تغادر إلى البحر المتوسط والخليج العربي الإثنين

الأحد 15 نوفمبر 2015 06:11 ص

قال موقع «USNI» التابع لمعهد البحرية الأمريكية، إلى أن واشنطن ستنشر قوة ضاربة في البحر المتوسط ومنطقة الخليج العربي غدا الإثنين، للانضمام إلى التحالف الدولي الذي يحارب تنظيم «الدولة الإسلامية» في سوريا والعراق.

وأضاف الموقع الأمريكي في تقرير نشره أول أمس الجمعة أن التشكيل البحري يُعرف اختصارا باسم A carrier strike group CSG، ويضم حاملة الطائرات النووية «يو إس إس هاري ترومان» والوحدات البحرية المرافقة لها.

وتابع أن «حاملة الطائرات النووية ستغادر قاعدة نورفولك الأمريكية للانضمام إلى تحالف ضرب داعش في المنطقة الإثنين (غدا)».

وأشار الموقع إلى أن حاملة الطائرات سيتم حشدها في شكل مجموعة «CSG» تضم طراد الصواريخ «USS Anzio» والمدمرة «USS Bulkeley»، والمدمرة «USS Gravely»، والمدمرة «USS Gonzalez»، إضافة إلى سرب المقاتلات المختلطة التابع للأسطول الأمريكي الذي يضم طائرات ثابتة الأجنحة وذات الأجنحة الدوارة والتي تعرف بـ«Carrier Air Wing 7» اختصارا.

وأوضح أن «نطاق عمل مجموعة حاملة الطائرات المشتركة سيكون في نطاق الأسطولين الخامس والسادس بالخليج العربي والبحر المتوسط على التوالي».

ووفقا لتكوين التشكيلات القتالية البحرية الضاربة التابعة للبحرية الأمريكية فإن تشكيل القوة الضاربة «CSG» يضم ما يقرب من 7 آلاف و500 شخص وحاملة طائرات، وسربا مختلطا من الطائرات الحربية، وطرادا، وسرب مدمرات يضم مدمرتين أو فرقاطتين على الأقل، إضافة إلى سرب طائرات يتكون من 65 إلى 70 طائرة حربية.

يشار إلى أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة يشن منذ أكثر من عام غارات على تنظيم «الدولة الإسلامية» في سوريا والعراق.

  كلمات مفتاحية

قاعدة أمريكية قوة امريكية الخليج البحر المتوسط أمريكا

«الناتو»: لابد من التنسيق بين التحالف الدولي وروسيا في سوريا لتجنب أي حوادث

أمريكا تدعو أوزبكستان للمشاركة في التحالف الدولي ضد «الدولة الإسلامية»

مصادر: كندا تستضيف اجتماعا مغلقا لدول التحالف الدولي خلال أيام

إيران تطلق صواريخ بالقرب من حاملة طائرات أمريكية في الخليج