البحرين تتهم قناة الجزيرة باستهدافها بحملات تحريضية ممنهجة

الأحد 26 سبتمبر 2021 10:07 م

اتهمت البحرين قناة "الجزيرة" القطرية، بشن حملة تحريضية ممنهجة ضد المملكة الخليجية، وذلك على خلفية برنامج "المسافة صفر"، الذي بث قصص مروعة عن انتهاكات حقوق الأطفال في البحرين.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الداخلية البحرينية الأحد، ونشرته عبر حسابتها على "تويتر".

وقال بيان الوزارة: "أصبح واضحا ومكشوفا للجميع منهجية قناة الجزيرة القائمة على التحريض وشراء الذمم في إطار الحملة ضد البحرين وشعبها".

 ولفت البيان الوزارة، إلى أن المحادثة - وصفتها بالمزعومة- التي بثتها القناة القطرية، بين شاب بحريني وأحد منتسبي الأجهزة الأمنية تأتي في إطار ممنهج وفي توقيت مدروس اعتادت عليه البحرين من جانب هذه القناة والدولة الراعية لها.

وأضاف البيان "تشتد وطأة هذا التحريض كل عام (من قبل قطر)، بالتزامن مع الاجتماع السنوي للمجلس العالمي لحقوق الانسان في جنيف.

ورأي البيان أن ترديد القناة القطرية لمزاعم التعذيب ومنع زيارات النزلاء، وما تسميهم "الأطفال المسجونين" في البحرين ليس غريبا على قناة الدولة الخليجية.

يذكر أن حلقة "الحوض الجاف" ضمن برنامج "المسافة صفر" بثتها الجزيرة الأحد أثارت في البحرين، واستبقتها وسائل إعلام بحرينية بشن هجوم على الجزيرة.

وسلطت الحلقة الضوء على أوضاع المعتقلين في سجن الحوض بالبحرين، واستندت لتقارير أممية وحقوقية تضمنت معلومات عن وجود انتهاكات واسعة لحقوق المعتقلين فيه، وتحديدا الأطفال.

وسبق أن نشرت الداخلية البحرينية، بيانات متشابهة، حول تناول قناة "الجزيرة"، لأوضاع المحبوسين في المملكة.

وفي كل مرة، أكدت قناة "الجزيرة"، ترحيبها دائما برواية جميع الأطراف، ولكنها لن تمتنع عن بث أنباء واردة عبر وكالات أنباء عالمية، تلتزم المعايير المهنية.

وسبق أن رحبت "الجزيرة"، بأي مداخلة لأي مسؤول بحريني، يريد أن يقدم معلومات جديدة أو رأيا، خاصة في قضايا حقوق الإنسان في المملكة.

وتواجه البحرين ضغوطا من منظمات حقوقية دولية بشأن الانتهاكات التي يتعرض لها السجناء.

ويقبع مئات من الساسة المعارضين والناشطين والصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان في السجن منذ انتفاضة 2011.

ورغم توقيع المنامة على "بيان العلا"، بشأن المصالحة مع قطر، مطلع العام الحالي، لا تزال العلاقات بين الدوحة والمنامة تشهد توترات علنية، بسبب اتهامات البحرين لقطر بعد الوفاء بالتزاماتها بموجب المصالحة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البحرين الجزيرة المسافة صفر

مجددا.. الداخلية البحرينية تهاجم الجزيرة بسبب أوضاع المحبوسين

البحرين: ليس لدينا سجين سياسي واحد.. والجزيرة القطرية تحاول تشويهنا

التوتر مستمر.. تلفزيون البحرين يشن هجوما حادا على قناة الجزيرة القطرية

البحرين: الجزيرة القطرية تشوه إنجازات المملكة في حقوق الإنسان