رسميا.. إسرائيل تعلن عن تدشن خط طيران مباشر مع البحرين

الأربعاء 29 سبتمبر 2021 12:13 م

يدشن نائب وزير الخارجية الإسرائيلي "عيدان رول"، الخميس المقبل، خط طيران مباشر بين تل أبيب والمنامة، كخطوة جديدة لتعزيز العلاقات بين إسرائيل والبحرين.

ويتضمن الخط المباشر، تنظيم رحلتين جويتين أسبوعيا، ستقوم بتنظيمهما شركة الطيران البحرينية "طيران الخليج".

وقال "رول" محتفيا بالخطوة، إن "البحرين هي وجهة تجارية هامة بالنسبة لدولة إسرائيل، وافتتاح خط الطيران بين الدولتين خطوة استراتيجية هامة، ستسهم كثيرا للاقتصاد الإسرائيلي وكذلك للسياحة الوافدة والمغادرة، لأن هذه وجهة تسمح برحلات جوية رخيصة ومريحة أكثر إلى الشرق".

وأضاف وفق حساب "إسرائيل بالعربية" على "تويتر"، أن "تدشين خط طيران بين البلدين خطوة استراتيجية هامة ستساهم في اقتصاد اسرائيل وحركة السياح ذهابا وإيابا. يدور الحديث عن رحلات إضافية تربطنا بالشرق وتوثيق العلاقات مع دول الخليج".

واعتبر "رول" أن الحدث "خطوة هامة أخرى في توثيق العلاقات مع دول الخليج في إطار اتفاقيات إبراهيم، التي ستحقق خطوات تعاون أخرى في مجالات عديدة".

وفي ذات السياق؛ قالت صحيفة "جيروزالم بوست" إن الرحلة التي تسيرها شركة الطيران الوطنية البحرينية "طيران الخليج"، ستحط في إسرائيل عند الساعة 12:15 ظهر الخميس، وسيكون في استقبالها حفل ترحيب بحضور كبار مسؤولي صناعة الطيران.

ونقلت الصحيفة عن القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة الطيران البحرينية "وليد العلوي"، قوله إن إطلاق الخط الجوي نصف الشهري بين المنامة وتل أبيب يأتي "كجزء من العلاقات البحرينية الإسرائيلية التاريخية". 

وأضاف: "بصفتنا الناقل الوطني لمملكة البحرين؛ نحن نفخر بدعم قيادتنا ومملكتنا في دورها في الحفاظ على السلام والازدهار في المنطقة، نأمل أن تكون هذه مجرد بداية لتطوير المزيد من الفرص".

وأشارت الصحيفة إلى أن قيود مكافحة "كورونا" حالت دون إطلاق المسار في يونيو/حزيران الماضي، كما كان مقررا.

 

ومن المقرر أن تسمح حكومة البحرين للمواطنين في إسرائيل باستصدار تأشيرة دخول بصورة رقمية والحصول عليها في غضون 24 ساعة، بتكلفة 80 شيكل (نحو 24 دولارا أمريكيا)".

ويستعد وزير الخارجية الإسرائيلي، "يائير لابيد"، للتوجه إلى البحرين قريبا في زيارة رسمية لافتتاح سفارة بلاده في العاصمة البحرينية المنامة.

والأحد الماضي، التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي "نفتالي بينيت"، وزير الخارجية البحريني "عبداللطيف الزياني"، في نيويورك، قبل أن يعرب عن أمله في تعزيز بلاده علاقاتها مع البحرين في جميع المجالات.

ومنتصف سبتمبر/أيلول الماضي، وقعت إسرائيل وكل من البحرين والإمارات على اتفاقيات تطبيع كامل، ولحقت بهما المغرب والسودان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البحرين إسرائيل التطبيع نائب وزير الخارجية الإسرائيلي عيدان رول خط طيران مباشر

البحرين تقرر تسهيل حصول الإسرائيليين على تأشيرة لدخول أراضيها

لافتتاح سفارة تل أبيب.. وزير خارجية إسرائيل يصل إلى البحرين

انطلاق أول رحلة تجارية من المنامة نحو تل أبيب

وزيرا خارجية البحرين وإسرائيل يبحثان صداقة نشطة في الاقتصاد والأمن