أكسيوس: عباس لم يسافر إلى نيويورك بسبب رفض بايدن لقاءه

الخميس 30 سبتمبر 2021 05:37 ص

كشفت موقع "أكسيوس" الأمريكي، أن الرئيس "جو بايدن" رفض لقاء رئيس السلطة الفلسطينية "محمود عباس"، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

ونقل الموقع، عن مصادر أمريكية وفلسطينية، أن البيت الأبيض أبلغ الفلسطينيين أن "بايدن" لن يعقد أي اجتماعات ثنائية في نيويورك، وأن جدول أعماله لن يسمح باجتماع في واشنطن.

وأوضح الموقع الأمريكي أن رفض "بايدن" دفع "عباس" إلى عدم السفر إلى نيويورك، والاكتفاء بإرسال خطاب مسجل بدلا من ذلك.

وأفاد الموقع الأمريكي بأنه من غير المعتاد أن يرفض رئيس أمريكي طلب لقاء من الفلسطينيين، ويمكن أن ينظر إليه على أنه مؤشر إضافي على مدى انخفاض الاهتمام بالقضية الفلسطينية.

وزار "بايدن" نيويورك لفترة وجيزة وعقد 3 اجتماعات ثنائية، فيما رفض البيت الأبيض التعليق على رفض اللقاء، وفق "أكسيوس".

وقال "بايدن" في كلمته في الأمم المتحدة، الثلاثاء الماضي، إنه يدعم حل الدولتين، لكنه أقر بأن الجميع "بعيدون جدا عن هذا الهدف في هذه اللحظة".

في حين، انتقد "عباس" بشكل غير مباشر السياسة الأمريكية تجاه إسرائيل، قائلا: "هناك بعض الدول التي ترفض الاعتراف بحقيقة أن إسرائيل قوة احتلال تمارس الفصل العنصري والتطهير العرقي".

وأضاف أن "هذه الدول تعلن بفخر أنها تشترك في القيم مع إسرائيل"، مشددا على أن ذلك شجع إسرائيل، وزاد من غطرستها، وسمح لها برفض وانتهاك جميع قرارات الأمم المتحدة.

وأوضح موقع "أكسيوس" أن الخطوة التالية ستتمثل في سفر مسؤول إدارة "بايدن" المعني بإسرائيل وفلسطين نائب مساعد وزيرة الخارجية، "هادي عمرو"، إلى القدس ورام الله يوم الإثنين المقبل؛ لعقد اجتماعات مع مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عباس بايدن نيويورك

الأول منذ توليه منصبه.. بايدن يهاتف عباس داعيا لخفض العنف

خبراء يستبعدون حلحلة الملف الفلسطيني الإسرائيلي بعهد بايدن