فيديو.. الإمارات تمنع رفع علم فلسطين بمباراة لكنها تغطى أبرز معالمها بعلم فرنسا

الاثنين 16 نوفمبر 2015 12:11 ص

تداول نشطاء فلسطينيون عبر موقعي التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر»، مقطع فيديو لشرطي إماراتي، يمنع أحد الحضور في مباراة لكرة السلة، في صالة مغلقة، من رفع العلم الفلسطيني.

وبحسب الفيديو، فقد ظهر رجل أمن إماراتي وهو يتوجه إلى أحد الحضور على مدرجات الصالة بعد رفعه للعلم، ويسأله «علم أي دولة هذا؟»، فكانت الإجابة بأنه علم فلسطين، فما كان من رجل الأمن إلا أن طلب إزالته عن المدرجات.

كما يظهر الفيديو أيضا فعالية قامت بها الإمارات تضامنا مع قتلى هجمات باريس الأخيرة، وذلك برفع علم فرنسا على برج العرب في إمارة دبي، إضافة لعدة معالم أخرى بالدولة منها برج خليفة في دبي وكابيتال جيت في أبوظبي.

وعبر النشطاء عن غضبهم من فعل رجل الأمن الإماراتي، وقارنوا بين موقفي الإمارات بين تضامنها الواضح مع فرنسا، دون التعبير عن أي نوع من أنواع التضامن تجاه فلسطين، بعد الأحداث الأخيرة في القدس والضفة، على حد تعبيرهم.

د.«سالم المنهالي» قال «خيانة ما بعدها خيانة أن يرفع في بلادي علم دولة فرنسا التي قتلت مليون ونصف مسلم جزائري ويمنع رفع علم فلسطين في مباراة كرة سلة في دبي».

وعلق الناشط الغزاوي «جهاد حلس» قائلا: «كم تمنيت أن أرى علم فلسطين على هذه المعالم عندما كانت تدك علينا آلاف القنابل وتحصد أرواح أطفالنا ونساءنا في حرب غزة!».

أما المغرد «بدر الراشد» فشارك بتغريدة قال فيها: «المثقف السعودي إذا اشتهى صار أممي؛ فيعتذر لفرنسا عن عملية إرهابية ارتكبها مسلم عربي. وإذا اشتهى صار وطني؛ وشتم الأممية لا تكلمنا عن فلسطين».

  كلمات مفتاحية

الإمارات فلسطين دبي فرنسا هجمات باريس هجمات فرنسا أبوظبي

موقع إماراتي يشن هجوما على «الحضيف» وينعته بـ«الإخواني»

«الحضيف»: الإمارات تشتري الذمم في «حرب خاسرة» ضد الإسلام

«الحضيف»: مصر والإمارات تتجاهلان موقف السعودية تجاه سوريا