قطر تدشن جناحها في معرض إكسبو دبي 2020

الجمعة 1 أكتوبر 2021 03:31 م

دشنت وزارة التجارة والصناعة جناح دولة قطر في معرض "إكسبو 2020 دبي"، والذي يقام خلال الفترة من 1 أكتوبر/تشرين الأول إلى 31 مارس/آذار تحت شعار "تواصل العقول.. وصنع المستقبل".

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أوضح وكيل وزارة التجارة والصناعة "سلطان بن راشد الخاطر"، أن جناح دولة قطر والذي جاء تحت شعار "قطر.. المستقبل هو الآن Qatar.. The Future Is Now" يعد منصة متميزة لتعزيز علاقات التعاون التجاري والصناعي والاستثماري مع مختلف الدول المشاركة في المعرض.

وأكد أن ذلك سيسهم في دعم القطاعات الاقتصادية التي تخدم التوجهات التنموية للدولة من بينها قطاعات الصناعة والتجارة والسياحة.

ولفت إلى أن الدولة حرصت خلال مشاركتها في نسخة هذا العام من معارض إكسبو الدولية على تسليط الضوء على التطور الذي تم تحقيقه في كافة المجالات، لا سيما في مجال الصناعات الوطنية، والتحول الرقمي للخدمات الحكومية، إلى جانب مختلف مجالات الإبداع والابتكار، معربا عن ثقته في أن الجناح سيكون أيقونة متميزة ومصدر إلهام لكافة الزوار.

ويشمل جناح دولة قطر معرضين رئيسيين، ومساحات عرض تسرد تاريخ دولة قطر وثقافتها باستخدام أحدث تقنيات الواقع الافتراضي، حيث تبلغ المساحة الإجمالية للجناح حوالي 960 مترا مربعا، بينما تبلغ المساحة التي تم بناؤها حوالي 620 مترا مربعا.

ويعكس جناح دولة قطر عددا من المحاور الفرعية للشعار الرئيسي للمعرض في مجالات الاستدامة والتنقل والفرص، بما يتوافق مع تصور ورؤية دولة قطر لحاضرها ومستقبلها.

وتسعى الدولة خلال مشاركتها في المعرض إلى ترسيخ دورها كمحور عالمي آمن ورائد للسياحة والأعمال، وتسليط الضوء على الجهود الوطنية الرامية للحفاظ على موارد الدولة من خلال الاستثمار في التنمية المستدامة وحماية البيئة، وتشييد المباني الخضراء بما يدعم نمو رأس المال البشري.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

إكسبو دبي 2022 قطر الإمارات

مع انطلاق إكسبو 2020.. دبي تستعد لاستقبال ملايين الزوار

حركة مقاطعة إسرائيل تدعو الحكومات والشركات للانسحاب من إكسبو دبي

بن راشد يزور جناح قطر في إكسبو دبي 2020 (صور)