السعودية: «الأمر بالمعروف» تلقي القبض على 16 شاذا بالرياض

الاثنين 18 أغسطس 2014 09:08 ص

إم بي سي // الخليج الجديد

كشف المتحدث الرسمي لـ«هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر» السعودية «تركي الشليل» عن ضبط «16 شاذ في سهرة حمراء بالرياض»، وقال عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «هيئة الرياض ضبطت فجر اليوم استراحة أعدها وافدون لممارسة الشذوذ وتعاطي المسكر».

وأضاف «الشليل» أنه تم القبض على 16 وافدا ممن ظهر عليه الشذوذ وممن كان في حالة سكر، كما كشف أن «هيئة الرياض أيضا قبضت بالجرم المشهود على مبتز حضر لمنزل الفتاة التي يبتزها وهددها بالتشهير إن لم تستجب لمطالبه السيئة»، مضيفا: «وقد حاول أثناء استيقافه الهرب والاعتداء على فرقة الهيئة بسلاح كان يحمله، فتمت السيطرة عليه من دون أي إصابات».

يذكر أن مصدر مسؤول في وزارة العدل السعودية أوضح أن عدد قضايا الشذوذ الجنسي بين الذكور التي نظرتها المحاكم على مستوى المملكة خلال العام قبل الماضي بلغ 254 قضية، مشيرا إلى أن محافظة جدة احتلت صدارة تريتب المدن بواقع 65 قضية، تلتها في المرتبة الثانية مكة المكرمة بـ  44 قضية، فيما جاءت مدينة الدمام ثالثة بـ 32 قضية، ثم الرياض بـ 14 قضية، تلتها الأحساء 12 قضية، ثم كلاً من بريدة وأبها بـ 11 قضية.

وبلغ عدد قضايا اللواط في الطائف 9 قضايا، وفي سكاكا بلغت 8 قضايا، تلتهما المدينة المنورة والخبر كلاً منهما بواقع 7 قضايا، وفي القطيف وتبوك وحائل بلغ عدد القضايا لكل مدينة منها 5 قضايا، تليها الرس وعرعر بـ 3 قضايا، ثم ينبع وخميس مشيط وابو عريش وجيزان وضمد بقضيتين فقط لكل منها ، وجاءت في المرتبة الأخيرة كلا من الخرج والجبيل والخفجي بعدد قضايا لكل منها بلغ قضية واحدة فقط خلال العام الماضي.

يُشار إلى أن القضايا التي نظرتها المحاكم تشمل قضايا المواطنين والمقيمين، ويرتبط عدد القضايا غالبا بالكثافة السكانية في كل مدينة.

  كلمات مفتاحية

باحث دكتوراه سعودي يطالب «الهيئة» بزيادة جهدها على مواقع التواصل الاجتماعي

«الأمر بالمعروف» تعتقل متورطين في مصاحبة فتاة «شبه عارية» بسيارة في الرياض

صحيفة سعودية: أعضاء بالأمر بالمعروف يستخدمون صورا إباحية للإيقاع بالمخالفين

أفراد بـ«الأمر بالمعروف» يتعرضون لإطلاق نار شمال الرياض