الاستئناف السعودية تؤيد حكم السجن على عبدالرحمن السدحان

الأربعاء 6 أكتوبر 2021 02:30 ص

أيدت محكمة الاستئناف السعودية، الحكم الصادر ضد عامل الإغاثة السعودي المعتقل في المملكة "عبدالرحمن السدحان".

وكشفت "أريج السدحان"، شقيقة "عبدالرحمن"، الثلاثاء، أن محكمة الاستئناف أيدت الحكم على شقيقها بالسجن 20 عاما ومنعه من السفر لمدة 20 عاما أخرى.

ووصفت ما حدث بأنه "جنون"، وقالت: "ماذا يمكن أنت نتوقع من نظام غير مستقل ويتحكم فيه بالكامل شخص واحد".

ووجهت "أريج السدحان"، التي تحمل الجنسية الأمريكية، مناشدة إلى الرئيس "جو بايدن" ونائب الرئيس "كاملا هاريس" ووزير الخارجية "أنتوني بلينكن"، قائلة: "نحن مُدمرون".

واحتجزت السلطات السعودية "السدحان" في مارس/آذار 2018، وحُكم عليه في أبريل/نيسان الماضي، بالسجن لمدة 20 عاما، يليها حظر سفر لمدة 20 عاما.

وفي عام 2015، أدى خرق للبيانات في "تويتر" إلى الكشف عن منتقدين مجهولين للحكومة على المنصة، واعتقالهم، بحسب عائلات وقضيتين ضد الشركة، وكان من بينهم "السدحان" الذي كان يعمل في الهلال الأحمر، وعبر عن آرائه في قضايا حقوق الإنسان وقضايا اجتماعية أخرى عبر حسابه المجهول على "تويتر".

واتهمت وزارة العدل الأمريكية موظفين سابقين في "تويتر"، بالتجسس لصالح الحكومة السعودية، مع وصولهم إلى بيانات أكثر من 6 آلاف حساب، بحثا عن مستخدمين "منتقدين للنظام".

وحسب الوزارة فإن "المعلومات الشخصية للمستخدمين تضمنت البريد الإلكتروني وأرقام هواتفهم وعنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بهم وتواريخ ميلادهم"، محذرة من إمكانية استخدام هذه البيانات لتحديد موقع المستخدمين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عبدالرحمن السدحان محكمة سعودية محكمة الاستئناف الإدارة الأمريكية

شقيقة المعتقل السدحان تكشف تفاصيل تعذيبه بالسجون السعودية

الخارجية الأمريكية: قلقون من الحكم بسجن الناشط السعودي السدحان

حكم وحشي.. خيبة أمل أمريكية بعد تأييد سجن عامل الإغاثة السعودي عبدالرحمن السدحان

صورة مع عكرمة صبري توقف محامية فلسطينية عن العمل في الكنيست