أسفر عن إصابات.. سفارة واشنطن بالسعودية تدين هجوم جازان

السبت 9 أكتوبر 2021 11:22 ص

أدانت السفارة الأمريكية في العاصمة السعودية الرياض، السبت، هجوما نفذه الحوثيون على منطقة جازان جنوبي المملكة، الليلة الماضية، وأسفر عن إصابات بين المدنيين، معتبرة أن الجماعة اليمنية غير مهتمة بالسلام.

وفي تغريدة عبر صفحتها الرسمية على "تويتر"، قالت السفارة: "أسفر الهجوم الذي شنه الحوثيون على جازان الليلة الماضية عن إصابة المزيد من المدنيين".

وأضافت: "مع كل هجوم جديد، يقدم الحوثيون أدلة جديدة على أنهم غير مهتمين بالسلام.. نحن ندين هذه الهجمات، وندعو الحوثيين إلى وقف هذا العنف المقيت والانخراط في المحادثات التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع".

وفي وقت سابق، الجمعة وفجر السبت، شن الحوثيون هجومين على مطار جازان بواسطة طائرتين مسيرتين مفخختين، وأسفرت الهجمات عن إصابة 10 أشخاص من جنسيات مختلفة من المسافرين والعاملين بالمطار، حسبما أعلن التحالف العربي.

وجاءت الهجمات على جازان، بعد يومين من آخر، شنه الحوثيون على مطار أبها (جنوبي المملكة)، أسفر عن إصابة 4 عمال؛ نتيجة اعتراض المسيّرة الحوثية المفخخة، وتهشم بعض الواجهات الزجاجية.

وطالبت السعودية مجلس الأمن بالتدخل وتحمل مسؤوليته تجاه مليشيات الحوثي لوقف تهديداتهم للسلم والأمن الدوليين، بعد الهجمات التي شنوها على مطار جازان، جنوبي المملكة، قبل ساعات، بحسب ما أعلن التحالف العربي.

وقال مندوب المملكة في الأمم المتحدة "عبدالله المعلمي" إن "استهداف مليشيات الحوثي للبنية التحتية المدنية وتهديد المدنيين الأبرياء جريمة حرب بشعة، ويجب محاسبتهم وفق القانون الدولي الإنساني".

وشدد "المعلمي"، في رسالة بعث بها مساء الجمعة لمجلس الأمن، على أن "السعودية تتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضيها والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين فيها وفقا لالتزاماتها بموجب القوانين الدولية".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السفارة الأمريكية في السعودية جازان الحوثيون

بعد الهجمات الحوثية على مطاري جازان وأبها.. السعودية تطالب مجلس الأمن بالتدخل

السعودية تعلن التصدي لهجوم حوثي جديد على مطار جازان

5 إصابات جراء سقوط مسيرة حوثية على مطار جازان السعودي

بعد السفارة... الخارجية الأمريكية تدين الهجوم الحوثي على مطار جازان بالسعودية