السبت 9 أكتوبر 2021 08:54 م

طرحت "أبل" بهدوء ميزة جديدة في نظام التشغيل "iOS 15" مما يسهل على المستخدمين العثور على سماعات "إيربودز برو" و"إيربودز ماكس".

وسيسمح التحديث الجديد لتطبيق "Find My" ولسماعات الرأس، بإرسال إشارة "بلوتوث" مستمرة، وستتمكن أجهزة "أبل" الأخرى الموجودة حول سماعات الرأس من اكتشاف هذه الإشارة وإبلاغها إلى شبكة "Find My".

وعندما يكون المستخدمون في نطاق قريب، سيحصلون على مؤشر مرئي على جهاز "آيفون" أو "آيباد" يخبرهم ما إذا كانوا "بعيدين" أم "قريبين".

لسوء الحظ، لن يتم عرض أسهم الاتجاه مثل تلك الموجودة عند استخدام "AirTags" لأن سماعات الرأس تفتقر إلى شريحة "U1"، لكن "أبل" سترسل إشعارًا تلقائيًا إلى المستخدمين الذين تركوا أجهزة "إيربودز" الخاصة بهم خلفهم عن طريق الخطأ.

ويعد تحديث "إيربودز ماكس" و"برو" إجراءً صعبًا لأن "أبل" ليس لديها طريقة لدفع هذه العملية، وإنما سيتعين على المستخدمين وضع أجهزة "إيربودز" المشحونة الخاصة بهم في العلبة بجوار الهاتف المتصل، وفي مرحلة ما، سيحدث التحديث.

وللتحقق مما إذا كانوا يستخدمون التحديث الأخير، يمكن للمستخدمين الانتقال إلى قائمة الإعدادات في جهاز "آيفون" أو "آيباد" الخاص بهم، ثم اختيار "عام"، ثم "حول"، وأخيرًا الضغط على زر "إيربودز" ورؤية "إصدار البرنامج الثابت"، مع العلم بأن اسم أحدث إصدار للبرنامج هو "4A400".

وإذا وجد شخص آخر "إيربودز" الضائعة، فيمكن للمستخدمين ترك رسالة ورقم اتصال سيظهر عند إقرانها بجهاز جديد.

وفي حين أن "إيربودز" الأصلية لا تدعم هذه الميزات، فمن المتوقع أن يدعمها الجيل الثالث الذي طال انتظاره من "إيربودز برو"، وكانت سماعات الرأس غائبة في حدث "آيفون" الأخير حين أطلقت الشركة "آيفون 13" و"آيفون 13 برو"، ولكن يُشاع أنها ستأتي قبل نهاية العام.

المصدر | الإندبندنت - ترجمة وتحرير الخليج الجديد