الجمعة 15 أكتوبر 2021 05:56 م

نفى التيار الصدري في العراق، الجمعة، صحة تصريحات نسبت لأحد أعضاء اللجنة التفاوضية التي شكلها زعيمه "مقتدى الصدر" للتفاوض بشأن تشكيل الحكومة العراقية المقبلة.

وقال المكتب، إن نائب رئيس اللجنة "نصار الربيعي لم يصرح مطلقا لأية جهة حول مفاوضات تشكيل الحكومة"، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

ودعت الهيئة في بيان وسائل الإعلام إلى "الالتزام بالضوابط الصحيحة في نشر الأخبار واعتماد المصادر الرسمية، خصوصا في هذه المرحلة الحساسة"، مؤكدة أن "الربيعي لم يلتق بأي وسيلة إعلامية، وسنقيم دعوى قضائية ضد المواقع الكاذبة التي تروج للأخبار الكاذبة".

وكانت وكالة الأنباء العراقية الرسمية، قد نقلت عن "الربيعي" القول إن رئيس الوزراء المقبل سيكون من الكتلة الصدرية، وإن الحكومة لن تكون خاضعة للتوافقات السياسية.

وكان "الصدر" أعلن في بيان الخميس، تشكيل لجنة تفاوضية تضم 4 من قادة التيار، مهمتها بحث إمكانيات إجراء تحالفات لتشكيل الحكومة المقبلة.

وضمت اللجنة، وفقا لوسائل إعلام محلية، كلا من "حسن العذاري" رئيسا و"نصار الربيعي" نائبا أولا، و"نبيل الطرفي" نائبا ثانيا، بالإضافة للقيادي في التيار الصدري "حاكم الزاملي".

وحل تيار "الصدر" في الطليعة بالانتخابات البرلمانية المبكرة التي جرت الأحد الماضي، بحصوله على أكثر من 70 مقعدا من أصل 329.

المصدر | الخليج الجديد