السبت 16 أكتوبر 2021 02:31 م

واصل النجم المصري "محمد صلاح"، صناعة التاريخ في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد تسجيله هدفا "رائعا" وصناعة آخر، ليقودا فريقه ليفربول إلى فوز ساحق بخماسية نظيفة على مضيفه واتفورد، السبت، في افتتاح مباريات المرحلة الثامنة من المسابقة.

وسجل "صلاح" الهدف الرابع لفريقه، ليرفع رصيده إلى 104 أهداف في الدوري الإنجليزي، ويتقاسم مع النجم العاجي السابق "ديدييه دروجبا" صدارة قائمة أفضل الهدافين الأفارقة بالدوري الإنجليزي على مدار التاريخ.

وفي الدقيقة (54) من عمر اللقاء، تلقى "صلاح" الكرة من زميله "فيرمينو"، قبل أن يراوغ 3 من الدفاع داخل منطقة الجزاء، ويجنح بالكرة إلى يسار المرمى، ويراوغ لاعبا رابعا من الدفاع بصورة رائعة، وبعدها يضعها بيساره على يمين الحارس.

ووفق مراقبين، فإن هدف "صلاح" الرائع، يشبه إلى حد كبير هدفه في مانشيستر سيتي، الأسبوع الماضي، ويكشف عن مواهب "صلاح" الذي يزداد تألقا في الفترة الأخيرة.

وكان السنغالي "ساديو ماني" زميل "صلاح" بفريق ليفربول، انضم إلى نادي الـ100 بالدوري الإنجليزي في المباراة نفسها، بعدما سجل الهدف رقم 100 في الدوري الإنجليزي، وهو الهدف الأول لليفربول في شباك واتفورد.

وجاء هدف "ماني" في الدقيقة (9) من المباراة إثر تمريرة ساحرة من "صلاح".

ويستطيع "صلاح" الانفراد بصدارة قائمة أفضل الهدافين الأفارقة في الدوري الإنجليزي من خلال أي هدف آخر يحرزه مستقبلا لليفربول.

وأنهى ليفربول الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما "ماني" (9) و"فيرمينو" (37).

وفي الشوط الثاني، أضاف "فيرمينو" و"صلاح" هدفين لليفربول (52 و54) قبل أن يختتم "فيرمينو" التسجيل في المباراة بالهدف الثالث له، وهو الخامس للفريق في الدقيقة (90+1).

وفي تصريحات له عقب المباراة، قال "صلاح": "لا أدري أي هدف هو الأفضل، أمام سيتي أم واتفورد، داخل منطقة الجزاء أحاول دائماً أن أمرر الكرة في وضعية أفضل".

وأكمل: "الأهم روح الفريق الجماعية، جميعاً نسجل الأهداف، ونتمنى أن نواصل هذا الأمر".

وتابع: "أحاول دائماً ان أعطي 100% داخل الملعب وأساعد الفريق، أشعر بثقة كبيرة، أسجل أهدافاً وأساعد الفريق في تحقيق النقاط".

واختتم: "نتمنى أن نفوز بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، هذا أمر مهم لنادي ليفربول، يجب أن نكافح لتحقيق هذا".

ورفع ليفربول رصيده إلى 18 نقطة ليتصدر جدول المسابقة بفارق نقطتين أمام تشلسي، انتظارا لما ستسفر عنه باقي مباريات المرحلة.

وتجمد رصيد واتفورد عند 7 نقاط في المركز 15، بعدما مُني بالهزيمة الثانية على التوالي.

المصدر | الخليج الجديد