إسرائيل تعلن بشكل مفاجئ عن مناورة عسكرية بحرية

الاثنين 18 أكتوبر 2021 03:55 م

أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الإثنين بشكل مفاجئ عن بدء قوات الاحتلال مناورة عسكرية بحرية في عرض البحر، بالتزامن مع مناورة جوية بمشاركة 7 أسلحة طيران عالمية.

وأشار إلى أنه خلال المناورة ستكون هناك حركة نشطة للزوارق في المجال البحري وعلى الشواطئ والموانئ، وسيسمع دوي انفجارات.

ولم تكشف إسرائيل عن السبب الحقيقي وراء المناورة وإذا كان هناك تخوف من هجمات ينفذها حزب الله اللبناني، أو المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

واكتفى الناطق العسكري بالقول إن هذه المناورة البحرية، مخصصة لتحسين جاهزية وكفاءة القوات ومخطط لها ضمن برنامج التدريب السنوي.

وجاء تنفيذ المناورة في الوقت الذي واصل فيه جيش الاحتلال، برفقة سبعة أسلحة طيران عالمية، مناورات جوية لليوم الثاني على التوالي، والتي من المقرر أن تستمر حتى الخميس المقبل.

وانطلقت المناورة الجوية، من "قاعدة عوفدا الجوية"، الواقعة جنوب دولة الاحتلال، بحضور قوات جوية لسبع دول.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، توقع قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية "أوري جوردين" بأن يرشق "حزب الله" اللبناني أراضي دولة الاحتلال بنحو ألفي صاروخي يوميا؛ حال اندلاع نزاع مسلح بين الجانبين.

وقال "جوردين" في مقابلة مع "فرانس برس" إن مدنا مثل تل أبيب وأشدود في الجنوب، تلقت أكبر عدد من الصواريخ منذ قيام دولة الاحتلال، خلال الحرب الأخيرة ضد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وتابع "جوردين": "في حال اندلاع نزاع أو حرب مع حزب الله، نحن نتوقع أن يتم يوميا إطلاق خمسة أضعاف هذا العدد من الصواريخ على الأقل من لبنان باتجاه إسرائيل".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

مناورات إسرائيلية بحرية مناورات جوية حزب الله حركة حماس

قائد القوات الجوية الإماراتية يشهد أكبر مناورات في إسرائيل.. وتل أبيب تحتفي به

التايمز: تحليق قاذفة لانسر النووية بالشرق الأوسط تحذير أمريكي حاسم لإيران

انطلاق المناورة البحرية مرجان 17 بين القوات المصرية والسعودية