وفد استثماري إماراتي ضخم برئاسة وزير الصناعة يزور عمان.. ما القصة؟ (صور)

الاثنين 18 أكتوبر 2021 06:59 م

أكدت سلطنة عمان والإمارات، الإثنين، على أهمية التعاون الثنائي في مجالات الصناعة، لاسيما قطاع التكنولوجيا المتقدمة، والبنية التحتية للجودة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي يجريها وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي "سلطان بن أحمد الجابر" إلى مسقط، حيث أجرى محادثات مع وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العماني، "قيس بن محمد اليوسف".

وقال الوزير الإماراتي إن تكثيف التعاون مع سلطنة عمان في مجالات الصناعة والتكنولوجيا يأتي في إطار تعزيز الفرص الاقتصادية والاستثمارية الواعدة بين البلدين.

وأوضح أن التعاون سيركز خلال الفترة المقبلة على تطوير الفرص الاستثمارية وتسهيل الإجراءات على المستثمرين في كلا البلدين، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

من جانبه، أكد "اليوسف" أن زيارة الوفد الإماراتي للسلطنة تعكس اهتمام الجانبين بتبادل الآراء بشأن كيفية الاستفادة من الإمكانيات والخبرات والتسهيلات المتاحة لدى كل جانب، للارتقاء بمستوى العمل المشترك لتوسيع الشراكة بين فعاليات قطاع الأعمال الخاص في ظل تعدد وتنوع فرص الاستثمار التي يمكن أن تترجم إلى مشاريع اقتصادية ذات جدوى، وتسهم في تحقيق المصالح المشتركة وتساعد على زيادة حجم التبادل التجاري في المستقبل بين البلدين الشقيقين.

وحضر اللقاء من الجانب العماني، مسؤولين من جهاز الاستثمار العماني، والهيئة العامة للمناطق الاقتصادية والحرة في السلطنة، والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن)، إضافة إلى ممثلي غرفة تجارة وصناعة عمان.

أما الوزير الإماراتي، فقد رافقه "عمر صوينع السويدي"، وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، و"محمد الشامسي"، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للموانئ و"خالد سالمين"، المدير التنفيذي لدى شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، و"جاسم ثابت"، الرئيس التنفيذي لشركة "طاقة"، وعدد من المسؤولين التنفيذيين في شركة أبوظبي القابضة، وشركة "مبادلة"،إضافة إلى عدد من مسؤولي وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين الإمارات وعمان بلغ 46.8 مليار درهم في الفترة من 2017 إلى 2020، وهو ما يمثل حوالي 2.7% من إجمالي التجارة الخارجية للإمارات، خلال هذه الفترة.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

العلاقات الإماراتية العمانية تعاون استثماري قطاع الصناعة التكنولوجيا المتقدمة

بعد الإمارات.. عمان تبدأ تفعيل برنامج الإقامة طويلة الأمد

ملتقى إماراتي عماني يبحث عن قنوات شراكة اقتصادية جديدة

عُمان.. صور الصناعية تجتذب 6 مليارات دولار استثمارات وطنية