الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 01:01 ص

يصطدم الهلال السعودي بغريمه ومواطنه النصر، الثلاثاء، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، في ديربي سعودي خالص ومنافسة نارية نادرة على الصعيد القاري.

وعلى ملعب مرسول بارك، يدخل الفريقان المباراة بمعنويات مرتفعة، بعد فوز النصر على الوحدة الإماراتي (5-1)، والفوز العريض للهلال على بيروزي الإيراني (3-صفر).

ويبحث الهلال عن لقب رابع في المسابقة بعد 1991 و2000 و2019، فيما يضع النصر نصب عينيه النهائي الأول في النظام الحالي للمسابقة، بعد حلوله وصيفاً في 1995.

وبعد فشله في إقناع الهلاليين مطلع الموسم، بدأت بصمات المدرب البرتغالي "ليوناردو جارديم"، تظهر على أداء فريقه، خصوصاً في الفترة الأخيرة و"هدفنا الوصول للنهائي وهذا ما نخطط له بصرف النظر عن الفريق المقابل".

وبعد المباراة الأخيرة التي هزّ فيها شباك بيروزي، وصيف 2018 و2020، ثلاث مرات عبر "سالم الدوسري" بهدف رائع والفرنسي المخضرم "بافيتيمبي جوميز" (هدفان)، أعرب مدرب موناكو الفرنسي السابق عن رضاه بالانتصار، وقال: "أولى كلماتي أوجهها للاعبين، لقد لعبوا مباراة ممتازة والأهم أننا تحكمنا بإيقاع اللقاء".

ويأمل المدرب البالغ 47 عاماً بحضور جماهيري، لأن "نادياً مثل الهلال يحتاج الجماهير أن تكون حاضرة بقوة وأن يكون الملعب ممتلئاً تمامًا".

في المقابل، نجح البرتغالي "بيدرو إيمانويل"، في اختباره الأول مع النصر، بعدما تولى المهمة قبل نحو أسبوعين، خلفاً للمدرب المقال البرازيلي "مانو مينيزيز".

وعلى غرار "جارديم"، شدّد على أهمية جماهيره، وقال: "أقول للجماهير إننا بحاجة إليهم، فحضورهم مهم جدا، ويساعدنا كثيراً لتحقيق الانتصارات".

وأضاف المدرب الباحث عن النهائي: "أتمنى أن نواصل ما قمنا به والإعداد بالشكل الأمثل للمباراة التي ستكون خطوة مهمة نحو تحقيق هدفنا الأكبر".

وقارن مدرب ألميريا الإسباني والعين الإماراتي السابق، مباريات شرق القارة بغربها، وقال: "أرى أن مباريات الغرب في مستوى أعلى بعض الشيء والحدة التنافسية أشد داخل الملعب".

وفي نصف النهائي الثاني، يلعب أولسان هيونداي الكوري الجنوبي مع مواطنه بوهانغ ستيلرز (حامل اللقب 3 مرات، آخرها في 2009) على ملعب جيونجو، الأربعاء، ما يعني أن النهائي سيكون سعودياً - كورياً جنوبياً.

وحقق أولسان فوزاً بالغ الصعوبة في ربع النهائي على تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي (بطل 2006 و2016) بنتيجة (3-2) بعد التمديد، فيما تجاوز بوهانغ ستيلرز ناغويا الياباني بنتيجة (3-صفر).

المصدر | الخليج الجديد