بعد ارتداء مشجعيه غترات مناشف الطاولات.. منظمة إنجليزية تجري محادثات عاجلة مع إدارة نيوكاسل

الأربعاء 20 أكتوبر 2021 06:04 ص

تعتزم منظمة إنجليزية إجراء محادثات عاجلة مع إدارة نادي نيوكاسل يونايتد على خلفية ارتداء عدد من مشجعيه أغطية رأس، وصفت بأنها "غير لائقة"، بعد أيام من استحواذ مجموعة استثمارية تضم صندوق الاستثمارات العامة السعودي على النادي.

وارتدى عدد كبير من مشجعي نيوكاسل مناشف طاولات كأغطية رأس سعودية تقليدية (غترات)، وأغطية رأس أخرى اعتبرت غير مناسبة، خلال مباراة الفريق، الأحد الماضي، ضد توتنهام في سانت جيمس بارك، وهي الأولى في ملعب الفريق بعد تولي المالكين الجدد، وفقا لما أوردته شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

وتخطط منظمة "كيك إت أوت" لتقديم ورش عمل تعليمية للمشجعين تشرح دواعي اعتبار أن هذا السلوك "مهين ثقافيًا".

وتأسست منظمة "كيك ات أوت" كحملة تحمل الاسم التجاري "Let's Kick Racism Out of Football"  (لنركل العنصرية بعيدا عن كرة القدم) عام 1993، وكمنظمة عام 1997، وتعمل في قطاعات كرة القدم والتعليم والمجتمع لتحدي التمييز وتشجيع الممارسات الشاملة، والعمل من أجل تغيير إيجابي.

وتفاوتت ردود الأفعال بعد الإعلان عن الاستحواذ السعودي على نادي نيوكاسل، فيما أظهرت لقطات ترحيب قطاعات من الجماهير بالصفقة التي حولت النادي إلى الأكثر ثراء في العالم، والذي قد يتمكن من إبرام تعاقدات جديدة في الفترة المقبلة تضعه بين كبار أندية الكرة الإنجليزية.

ويحتل نيوكاسل حاليا المركز قبل الأخير في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد 8 جولات، علما بأنه لم يتوج باللقب منذ عام 1927.

ومنحت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، مجموعة استثمارية، تضم صندوق الاستثمارات العامة السعودي و"بي سي بي كابيتال بارتنرز" و"أر بي سبورتس أند ميديا"، الضوء الأخضر للاستحواذ على نيوكاسل. وستكون الحصة السعودية فيه بنسبة 80%. وقالت الرابطة إنها تلقت ضمانات بأن السعودية ستكون بعيدة عن إدارة النادي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية نيوكاسل الدوري الإنجليزي

نيو كاسل الإنجليزي يطيح بمدربه بعد استحواذ السعودية عليه

رفع لافتة مسيئة لولي العهد السعودي خلال مباراة نيوكاسل بالدوري الإنجليزي (صورة)

قيود على نيوكاسل لمنع تكرار نموذج مانشستر سيتي.. ما القصة؟