قطر تنظم تمرين "وطن" لتأمين كأس العالم

الخميس 21 أكتوبر 2021 10:33 ص

تنظم قطر تمرينا أمنيا هو الأكبر والأضخم، في إطار استعداداتها الجارية لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وأعلنت وزارة الداخلية القطرية، عن تنظيم الجهات الأمنية تمرين "وطن"، خلال الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بمشاركة مختلف الجهات العسكرية والتنظيمية والخدمية المعنية باستضافة البطولة كل حسب اختصاصه، وذلك في إطار تأكيد الجاهزية الأمنية لاستضافة الحدث الأهم في العالم.

وأشارت الداخلية إلى أنه "مواصلة للاستعدادات الجارية لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، تُنظِم الجهات الأمنية في الدولة، تمرين وطن".

ويعتبر التمرين الأمني هو الأضخم من نوعه، من حيث عدد الجهات المشاركة فيه، داخلياً وخارجياً، بالإضافة إلى تطور أحداثه لتجمع بين الشق الأمني والعسكري والتنظيمي والخدمي، بجانب تتوع وتدرج سيناريوهاته المختلفة المبنية على كافة أنواع المخاطر الداخلية والخارجية المحتملة خلال تنظيم بطولة كأس العالم بعد دراستها من قبل المختصين والخبراء في المجالات المشمولة في التمرين.
 


ويهدف تمرين "وطن" لتعزيز دور الجهات المعنية أثناء قيامها بتنفيذ مهامها الاعتيادية، والأعمال المضافة إليها أثناء بطولة كأس العالم، لقياس سرعة الاستجابة للأحداث الطارئة، وتفعيل آلية القيادة والسيطرة والتعاون المشترك بين الجهات العسكرية والمدنية بما يحقق التكامل في الأدوار وتنفيذ المهام المطلوبة.

كما يهدف التمرين، بحسب الجهات المسؤولة القطرية، إلى تعزيز التعاون الوثيق مع القوات الشقيقة والصديقة المشاركة فيه، وبما يضمن تكامل الجهود والتعاون المشترك لتحقيق أفضل التجارب الأمنية في الأحداث والفعاليات الرياضية الكبرى التي تستضيفها دولة قطر.

ويشارك في التمرين عدد من الدول، للاستفادة من خبراتها، وتجاربها في مجال تأمين الأحداث الكبرى.

يذكر أن قطر أول دولة في منطقة الشرق الأوسط تحتضن نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وذلك خلال الفترة ما بين 21 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول 2022، حيث تقام البطولة للمرة الأولى في الشتاء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تمرين وطن كأس العالم قطر الداخلية القطرية

سادس ملاعب المونديال.. قطر تعلن جاهزية الثمامة لاحتضان نهائي كأس الأمير

قطر تعلن إقامة تمرين "وطن" لتأمين بطولتي كأس العرب والعالم

رئيس الفيفا: استعدادات قطر لكأس العالم 2022 هي الأفضل على الإطلاق

بريطانيا تبحث مع قطر المساهمة في تأمين مونديال 2022

درع 6.. تمرين عسكري قطري لإسقاط المسيّرات (فيديو)