سادس ملاعب المونديال.. قطر تعلن جاهزية الثمامة لاحتضان نهائي كأس الأمير

الأربعاء 22 سبتمبر 2021 08:56 ص

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر، الثلاثاء، جاهزية استاد "الثمامة" سادس ملاعب المونديال، لاحتضان نهائي كأس الأمير الذي سيجمع بين السد والريان في 22 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

جاء هذا خلال مؤتمر صحفي كشفت من خلاله اللجنة عن آخر الترتيبات والتحضيرات للنهائي، وأيضا عن تجربة بطاقة المشجع والحقيبة الإعلامية.

وشاركت شركة "تكفن" التركية الرائدة في قطاع البناء والتشييد في بناء استاد "الثمامة" عبر تحالف قطري تركي متمثل في "هندسة الجابر" القطرية و"تكفن" التركية.

وذكر "سعود الأنصاري" مدير مشروع استاد "الثمامة" أن الإعلان عن افتتاح سادس ملاعب كأس العالم 2022 يؤكد على جاهزية قطر التامة لاستضافة مونديال 2022 قبل سنة كاملة من البطولة.

وأشار "الأنصاري" إلى أن سعة الاستاد الجديد تصل إلى 40 ألف مشجع، وهو الملعب الذي ستقام عليه 6 مباريات في بطولة كأس العرب، بالإضافة إلى 8 مباريات من نهائيات كأس العالم.

وأوضح، أن تصميم "استاد الثمامة" فيه رمزية للخليج والمنطقة العربية، ويتميز بجانب الاستدامة، حاله حال كل الملاعب القطرية التي شُيدت لاستقبال المونديال، بإعادة استخدام المواد وترشيد الطاقة.

وسيتم فك الجزء العلوي للمدرجات عقب نهاية المونديال في 18 ديسمبر/كانون الأول 2022، وتستبدل بعيادة تابعة لمستشفى "سبيتار" وفندق، كما سيتم تخصيص العديد من الخدمات والمحلات التجارية التي تخدم أهل وسكان المنطقة.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر 2022 استاد الثمامة كأس الأمير

يفتتح في أكتوبر.. قطر تكشف عن سادس ملاعب المونديال

وفد البرلمان الأوروبي: إصلاحات قطر لابد أن تعمم على دول الخليج

المرأة العربية الوحيدة.. اختيار القطرية فاطمة النعيمي ضمن قادة العالم بالرياضة

قطر والأمم المتحدة وفيفا يتعاهدون بضمان صحة وسلامة المونديال

قطر تنظم تمرين "وطن" لتأمين كأس العالم