مباحثات قطرية ألمانية في برلين حول الأزمتين السورية والليبية

الخميس 19 نوفمبر 2015 10:11 ص

عقد الشيخ «محمد بن عبد الرحمن آل ثاني» مساعد وزير الخارجية القطري لشؤون التعاون الدولي، مباحثات مع «شتيفان شتاينلاين» وزير الدولة للشؤون الخارجية الألمانية. 

وتركزت المباحثات التي عقدت بمقر وزارة الخارجية في برلين ،على العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، بالإضافة إلى الوضع الإقليمي خاصة الوضع في ليبيا وسوريا والقضايا الدولية الراهنة ،بحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا). 

حضر اللقاء «عبد الرحمن بن محمد الخليفي»، سفير دولة قطر لدى ألمانيا والوفد المرافق لمساعد وزير الخارجية لشؤون التعاون الدولي.

وأمس الأربعاء، نفى وزير الخارجية الفرنسي «لوران فابيوس» المعلومات المتداولة عن تقديم السعودية وقطر مساعدات مالية لتنظيم «الدولة الإسلامية» والإرهابيين بشكل عام.

وفي رده على سؤال حول تزايد الاتهامات الموجهة للدوحة والرياض بتمويل المجموعات الإرهابية في وسائل الإعلام المختلفة، أعلن «فابيوس» في كلمة ألقاها خلال جلسة للبرلمان الفرنسي الأربعاء أن هذه المعلومات لا تتوافق مع الواقع، قائلا: «لا تؤكدها المعطيات المتوفرة لدى المخابرات الفرنسية».

وتزعم تقارير تنشرها بشكل متواصل مواقع إيرانية وسورية موالية للنظام السوري أن التنظيم يتلقى تبرعات من أثرياء في الشرق الأوسط، خاصة في السعودية وقطر، وتستخدم هذه الأموال لتسفير المقاتلين الأجانب إلى سوريا والعراق.

 

 

  كلمات مفتاحية

قطر ألمانيا ليبيا سوريا

«فابيوس» ينفي تقديم السعودية وقطر مساعدات مالية لـ«الدولة الإسلامية»

«أحمد منصور»: أخشى أن يكون نظام «السيسي» صدر شيئا من استبداديته لألمانيا

«أردوغان» ينتقد توقيف ألمانيا لـ«أحمد منصور» .. وخبير قانوني يستبعد تسليمه لمصر

مساع قطرية لشراء برج «جيركين» بلندن ومجمع مكتب مطارات بألمانيا بـ2 مليار دولار