السعودية تخطط لاستثمار تريليون دولار في السياحة خلال 10 سنوات

الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 05:05 م

قال وزير السياحة السعودي "أحمد الخطيب"، الثلاثاء، إن المملكة تخطط لاستثمار أكثر من تريليون دولار في الأعوام العشرة المقبلة.

وأضاف "الخطيب"، في تصريحات لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، خلال مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" في الرياض: "نحن نتوقع 100 مليون زائر بحلول 2030 مقابل 40 مليون زائر اليوم.. السعودية اليوم هي أكبر مستثمر في القطاع، نحن سنستثمر أكثر من تريليون دولار في الأعوام العشرة المقبلة".

وأوضح أن الطلب في القطاع يشهد ارتفاعاً بعد أن تأثر بشكل كبير جراء جائحة "كوفيد-19"، حيث قال: "نحن متفائلون تجاه المستقبل، ستكون هذه الجائحة وراءنا ولذلك علينا أن نكون جاهزين لموجة نمو قوية جداً.. وتؤدي السعودية دوراً مهماً في هذا المجال".

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، قال "الخطيب" إن بلاده تستهدف جذب استثمارات بالقطاع، بقيمة 220 مليار ريال (53.3 مليار دولار) حتى 2023، و500 مليار ريال (133 مليار دولار) حتى 2030.

وكثفت السعودية مؤخرا، من عقد اتفاقيات سياحية مع عدة دول في إطار مساعيها لطرق أبواب هذا الملف، وفي إطار سياسة الانفتاح التي تتبعها البلاد.

وتتبنى المملكة استراتيجية لتطوير مكانها على خريطة السياحة العالمية باستثمارات مليارية ضمن سعيها لتنويع مصادر الدخل بعيدا عن النفط.

المصدر | الخليج الجديد + سي إن إن

  كلمات مفتاحية

السياحة السعودية وزير السياحة السعودي استثمارات سعودية السعودية 2030

العام المقبل.. الرياض تستضيف القمة العالمية للسفر والسياحة

بن سلمان يطلق مشروعا لتحويل قصور تاريخية إلى فنادق فاخرة

السعودية تتعاقد مع ليونيل ميسي سفيرا للسياحة

السياحة السعودية تستهدف إنفاق أكثر من 200 مليار دولار حتى 2030