اليمن.. طارق صالح: قواتنا لن تكون خارج إطار الشرعية

الجمعة 29 أكتوبر 2021 08:55 م

قال رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي للمقاومة الوطنية في الساحل اليمني الغربي العميد "طارق صالح"، إن القوات العسكرية التي يقودها تحت مسمى "المقاومة الوطنية"، لن تكون خارج إطار التحالف العربي والحكومة اليمنية، التي وصفها بـ"الشرعية".

وأضاف "صالح"، أثناء اجتماع للمكتب السياسي التابع له، عقده في مدينة المخا غربي تعز: "نريد أن نكون فاعلين في الحكومة اليمنية، وندعم أي عمل تقوم به لاستعادة الدولة من سيطرة جماعة الحوثي".

وأضاف: "نحن لن نكون خارج إطار الشرعية ولدينا هدف رئيسي هو التحالف نحو تحرير اليمن وعودة الجمهورية والدولة اليمنية المستقرة وحرية أبنائها وصولاً إلى اختيار من يمثلنا عبر صندوق الانتخابات".

وحذر من تكرار ما فعلته جماعة "الحوثي" بقبائل حاشد في محافظة صنعاء (وسط اليمن)، أو في محافظة شبوة (شرق اليمن)، وينتقل إلى جنوب اليمن ومناطق الساحل الغربي ومحافظة تعز، على حد وصفه.

ووجه "طارق صالح"، رسائل هامة لمختلف القوى والأحزاب والتنظيمات السياسية للعمل الجاد لتحقيق شراكات فاعلة واستشعار حجم المعركة المصيرية ضد جماعة "الحوثي" المدعومة من إيران، على حد تعبيره.

وبيّن أن "محافظة مأرب تخوض اليوم المعركة مع ميليشيات الحوثيين وحيدة"، وطالب بـ"تشكيل جبهة مقاومة موحّدة من كافة القوى والأحزاب السياسية بما في ذلك المجلس الانتقالي لاستعادة الجمهورية والدولة تحت إطار الشرعية والتحالف العربي الذي تقوده السعودية والإمارات".

ولم يصدر عن الحكومة اليمنية أي تعقيب حول تصريحات "صالح".

ويسعى "طارق صالح"، إلى لعب دور عسكري في هذا الوقت العصيب للشرعية، تمهيداً للحصول على دور سياسي في المستقبل، حيث تشهد حالياً جبهات محافظة مأرب تحديات مصيرية قد تمثل منعطفاً خطيراً على السلطة الشرعية وعلى البلاد برمتها في حال تمكنت ميليشيات الحوثي من السيطرة على محافظة مأرب.

يشار إلى أن قائد قوات المقاومة الوطنية بالساحل الغربي العميد "طارق صالح"، أعلن في أواخر مارس/آذار الماضي، تأسيس المجلس السياسي للمقاومة الوطنية بمناطق الساحل الغربي لليمن لمواجهة الميليشيا الحوثية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأزمة المنية الحرب في اليمن طارق صالح اليمن الحوثيون

كيف استخدم طارق صالح المال الإماراتي لبناء ميليشياته في تعز اليمنية؟

طارق صالح لعبدالله الحوثي: أنت من سيدخل كورونا لليمن

في رسالة مفتوحة.. برلماني يمني يدعو طارق صالح إلى الانخراط بمواجهة الحوثيين

اليمن.. قرارات حوثية بإعدام طارق وعمار صالح نجلا شقيق الرئيس الأسبق