إعلام: انقطاع الاتصالات بالسودان قبل ساعات من مظاهرات ضد الانقلاب

السبت 30 أكتوبر 2021 04:52 ص

أفادت وسائل إعلام، صباح السبت، بانقطاع خدمة الاتصالات والإنترنت في أجزاء من السودان قبل ساعات من تظاهرات مليونية دعت إليها القوى المعارضة للانقلاب العسكري.

ونقلت قناة "الحدث" السعودية، عن مراسلها في الخرطوم، بانقطاع خدمات الاتصالات في السودان قبل ساعات من احتجاجات يخطط لها معارضون، السبت.

وقبيل التظاهرات أيضا، حذرت كل من الولايات المتحدة وبريطانيا السلطات العسكرية السودانية من ارتكاب أي عنف ضد المتظاهرين السلميين المناهضين لاستيلاء الجيش على السلطة، واحترام حق المواطنين في التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي.

وكان المبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي، "جيفري فيلتمان"، قال، الجمعة، إنه يحب السماح للشعب السوداني بالتظاهر سلميا في نهاية الأسبوع، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تراقب الوضع عن كثب.

وفجر الإثنين الماضي، اعتقل الجيش قيادات حزبية ووزراء إضافة إلي رئيس الوزراء "عبدالله حمدوك" وزوجته (أطلق سراحهما الثلاثاء).

وأعلن "البرهان" حل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين، وتعهد بتشكيل حكومة كفاءات مستقلة، كما أعلن حالة الطوارئ وإقالة الولاة وعدم الالتزام ببعض بنود الوثيقة الدستورية الخاصة بإدارة المرحلة الانتقالية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

انقلاب السودان مظاهرات انقطاع الاتصالات

إيران: أحداث السودان الأخيرة لن تسهم في انتقال ديمقراطي

البرهان: قراراتنا الأخيرة ليست انقلابا وإنما لتصحيح المسار

لهذا السبب.. روسيا أبرز المستفيدين من انقلاب العسكريين في السودان

قتيلان في مليونية 30 أكتوبر.. والسودانيون يهتفون: المدنية خيارنا

مريم صادق المهدي: حمدوك لن يكون جزءا من مهزلة الانقلابيين