محمد السادس يهنئ بنكيران بانتخابه أمينا عاما للعدالة والتنمية

الاثنين 1 نوفمبر 2021 12:22 ص

هنأ العاهل المغربي الملك "محمد السادس"، الأحد، رئيس الحكومة الأسبق "عبدالإله بنكيران"، بمناسبة انتخابه أمينا عاما لحزب "العدالة والتنمية".

جاء ذلك في برقية تهنئة بعثها العاهل المغربي لـ"بنكيران"، نشرت مضامينها وكالة الأنباء الرسمية.

وقال الملك في رسالة التهنئة: "يطيب لنا بمناسبة انتخابك أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية، أن نهنئك على الثقة التي حظيت بها من قبل مؤتمره الوطني الاستثنائي، والتي تجسد التقدير الذي يكنه لك مناضلات ومناضلو الحزب، اعتبارا لمسارك الحزبي المتميز، ولما هو مشهود لك به من خصال إنسانية ومؤهلات سياسية، وما هو معهود فيك من روح المسؤولية، والتشبث بمقدسات الأمة".

وأردف: "والله تعالى نسأل أن يلهمك التوفيق في مسؤوليتك القيادية، من أجل تعزيز مكانة الحزب في المشهد السياسي الوطني، لمواصلة مساهمته البناءة، إلى جانب الأحزاب الوطنية الجادة، في المرحلة الجديدة التي تدشنها بلادنا، بما تنطوي عليه من تحديات تنموية وخارجية حاسمة، في حرص دائم على جعل المصالح العليا للوطن، تسمو فوق كل اعتبار".

وتابع: "ولا يفوتنا ختاما أن نطلب منك إبلاغ سامي عبارات تقديرنا، لسلفك الدكتور سعد الدين العثماني، ولكافة أعضاء حزب العدالة والتنمية".

والسبت، انتخب المؤتمر الاستثنائي "للعدالة والتنمية" أمينا عاما له، بعد استقالة أمانته العامة برئاسة العثماني، جراء التراجع بالانتخابات التشريعية الأخيرة.

وحصل الحزب، على 13 مقعدا فقط، بالانتخابات التي جرت 8 سبتمبر/أيلول الماضي، مقارنة بـ125 مقعدا في انتخابات 2016، بعد أن قاد الحكومة منذ 2011، للمرة الأولى في تاريخ المملكة.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

العدالة والتنمية المغرب بنكيران محمد السادس

رسميا.. عبدالإله بنكيران يعود لقيادة العدالة والتنمية المغربي مجددا

المغرب.. بنكيران يجد هجومه على سعد العثماني ويرفض قرارا لـ"العدالة والتنمية"

المغرب.. العدالة والتنمية يتعهد بقيادة معارضة قوية وبناءة

بنكيران للداعين لمراجعات داخل العدالة والتنمية: متمسكون بمرجعيتنا الإسلامية

بنكيران: الملك منع حل العدالة والتنمية.. وأراجع كارثة الانتخابات

خبراء يوضحون أسباب رفض بنكيران تجديد الشراكة مع التوحيد والإصلاح