مستشار «محمد بن زايد» يعتبر تمسك «مرسي» برئاسة مصر «وقاحة وحماقة»

السبت 21 نوفمبر 2015 12:11 ص

وصف «عبد الخالق عبد الله»، مستشار ولي عهد أبو ظبي، تمسك «محمد مرسي» أول رئيس مصري مدني منتخب، بمنصبه بـ«الوقاحة والحماقة».

وكتب الأكاديمي والمفكر الإماراتي، «عبد الخالق عبد الله»، مستشار ولي عهد أبو ظبي «محمد بن زايد آل نهيان»، تغريدة على موقع «تويتر»، يستنكر فيها تصرف «مرسي» باعتباره الرئيس الشرعي لبلاده.

وقال «عبد الله»، في تغريدته: «هناك أكثر من رئيس عربي مخلوع ومنبوذ وملاحق ومسجون، لكنه بكل وقاحة وحماقة لا زال يدعي ويعتقد بل ويتصرف أنه الرئيس الشرعي لبلده».

وعلى الرغم من عدم ذكر «عبد الله»، لـ«مرسي» تحديدا بهذا الوصف، إلا أن تغريدته جاءت بعد يوم واحد، من تغريدة لصفحة «مرسي» على «فيسبوك» و«تويتر»، خلال توليه رئاسة الجمهورية مكتوبا فيها: «مازلت رئيسا لمصر».

وجاء تمسك «مرسي» برئاسته للبلاد، على لسانه، يوم الأربعاء الماضي، خلال شهادته في المحكمة في أحداث سجن بورسعيد، والتي أكد فيها أن هيئة المحكمة ليس لها الحق في استجوابه أو الاستماع له، لأنه «ما زال متمسكا برئاسة مصر».

وانقلب الجيش بقيادة «عبد الفتاح السيسي»، على أول رئيس مدني منتخب في 3 يوليو/تموز 2013، قبل أن يعتقل «مرسي» وعدد من مساعديه، ويعطل العمل بالدستور المستفتى عليه شعبيا، ويحل البرلمان، ويعلن خارطة طريق بدأها بترشيح نفسه لانتخابات الرئاسة والفوز بها، وهي الخطوات التي باركتها الإمارات مع دول أخرى، وقدمت بناء عليها دعما ماديا كبيرا للانقلاب العسكري.

 

  كلمات مفتاحية

مرسي مصر الإمارات

«مرسي» خلال شهادته أمام المحكمة: ما زلت رئيسا لمصر

وزير الداخلية المصري السابق: «مرسي» لم يأمر بإطلاق النار في «أحداث بورسعيد»

وزير سابق ينفي مزاعم «عباس» حول تفريط «مرسي» في أراضي «سيناء»

تأجيل محاكمة «مرسي» في قضية «التخابر مع قطر» لجلسة 26 نوفمبر

«مرسي» من زنزانته: همتي لم تضعف وثقتي في النصر غير محدودة بحدود