خبراء يرجحون السيطرة على جائحة كورونا نهاية 2022

الخميس 4 نوفمبر 2021 06:53 ص

رجح خبراء وعلماء متخصصون، السيطرة على جائحة "كورونا"، والحد من الإصابات والوفيات الناجمة عن تفشي الفيروس، بحلول نهاية العام 2022.

وقالوا لـ"رويترز" إن العديد من الدول ستتجاوز تداعيات "كورونا" بشكل لافت العام المقبل، جراء معدلات التطعيم المرتفعة وارتفاع المناعة الطبيعية بين الأشخاص المصابين بفيروس "كورونا".

وأظهر تحليل العلماء، أنه مع انحسار الطفرة المدمرة لمتغير دلتا في العديد من مناطق العالم؛ يرسم العلماء متى وأين سينتقل فيروس "كورونا" إلى مرض مستوطن في عام 2022.

وقالت عالمة الأوبئة، "ماريا فان كيركوف": "نعتقد أنه من الآن وحتى نهاية عام 2022، هذه هي النقطة التي نحكم فيها على هذا الفيروس، حيث يمكننا الحد بشكل كبير من الأمراض الشديدة والوفاة".

وأضافت أنه بحلول نهاية عام 2022، تهدف منظمة الصحة العالمية إلى تلقيح 70% من سكان العالم.

وعلى الرغم من هذا التفاؤل، فإن الخبراء حذروا من أن "كورونا" لا يزال فيروسًا لا يمكن التنبؤ به ويتحول خلال انتشاره عن طريق السكان غير المحصنين.

وأكد العلماء، أنه لن يستبعد أي منهم تمامًا ما أسماه البعض بسيناريو يوم القيامة، حيث يتحور الفيروس إلى درجة أنه يتفادى المناعة المكتسبة بشق الأنفس.

وارتفع إجمالي عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في العالم إلى أكثر من 247.4 مليون إصابة، وإجمالي الوفيات إلى أكثر من 5 ملايين وفاة، بحسب بيانات صادرة عن جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

وتقدر منظمة الصحة العالمية أن الإجمالي الدقيق للوفيات حول العالم جراء الجائحة قد يكون أعلى بمرتين إلى 3 مرات من السجلات الرسمية.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

كورونا منظمة الصحة العالمية ماريا فان كيركوف لقاحات كورونا سلالة دلتا

موافقة أمريكية رسمية جديدة على تطعيم الأطفال من 5 لـ11 عاما بلقاح فايزر ضد كورونا

إصابات كورونا فوق 246 مليون حالة والوفيات تتجاوز 5 ملايين حول العالم

بريطانيا.. علاج كورونا عن طريق الفم يحظى بأول موافقة رسمية

هل يشهد عام 2022 نهاية كورونا؟.. خبراء يستبعدون

توقعات بتحول كورونا إلى فيروس يشبه الإنفلوانزا بنهاية 2022