السبت 6 نوفمبر 2021 05:10 م

اختبر تطبيق المراسلات الفورية الشهير "واتس آب" على مدى الشهور الماضية ميزة تسمح للمستخدمين بربط حساباتهم بأجهزة ثانوية والاستمرار في إرسال واستقبال الرسائل بدون الهاتف الذكي الأساسي المتصل بالإنترنت.

وبحسب موقع "gsmarena" المتخصص في الشؤون التقنية، يتم الآن طرح هذه الميزة رسميا لجميع مستخدمي "واتس آب" في آخر تحديث للتطبيق على كل من إصدارات Android وiOS.

وفي السابق، كان يتعين عليك التأكد من أن هاتفك الذكي الرئيسي لا يزال متصلا بالإنترنت قبل أن تتمكن من إجراء محادثة على متصفح الويب المرتبط.

عند تمكين هذه الميزة على هاتفك الذكي، يلزمك الاشتراك في الميزة التي لا تزال في "الإصدار التجريبي"، وبمجرد التمكين، سيتم إلغاء ربطك بجميع الأجهزة قبل إعادة الارتباط بجهاز جديد.

ستتمكن من الدردشة بغض النظر عما إذا كان هاتفك الذكي الرئيسي متصلا بالإنترنت أم لا.

وبحسب المصدر ذاته؛ سوف تتمكن الأجهزة المرتبطة من تلقي الرسائل وإرسالها لمدة تصل إلى 14 يوما بعد انقطاع اتصال الهاتف الذكي الرئيسي.

وستكون هذه الميزة مفيدة في عدة حالات، مثلا عندما تكون في موقف فقدت فيه هاتفك الذكي مؤقتا وتحتاج إلى البقاء على اتصال مع الأشخاص عبر "واتس آب" أو إذا نفدت بطارية هاتفك الذكي ولكنك بالقرب من جهاز كمبيوتر متصل.

للتحقق من الميزة، قم بالتحديث إلى أحدث إصدار من "واتس آب" وانقر فوق قائمة النقاط الثلاث، ثم اضغط على "الأجهزة المرتبطة" وقم بتمكين الميزة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات