الأحد 7 نوفمبر 2021 07:12 م

اتفقت باكستان وإيران على زيادة حجم التبادل التجاري المشترك إلى 5 مليارات دولار، خلال السنوات الخمس المقبلة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية، الأحد.

وقالت الوكالة إن الاتفاق جاء خلال الاجتماع التاسع للجنة التجارية المشتركة؛ لبحث الجوانب المتعلقة بدعم التعاون في مجالي التجارة والاستثمار بين البلدين.

وذكرت الوكالة أن اللجنة ناقشت أيضا التعاون في مجال النقل، كما تم مناقشة اتفاقية التجارة الحرة وبناء أسواق حدودية وغيرها من القضايا التي تؤثر على التجارة الثنائية، وتم التوقيع على مذكرة تفاهم حول التعاون في المعارض بين البلدين.

ونقلت الوكالة عن مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للتجارة والاستثمار "عبدالرزاق داود" تأكيده على ضرورة توسيع قاعدة العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وقال "داود": "إن كلا البلدين اتفقا على أهمية بدء محادثات أولية حول اتفاقية التجارة الحرة لزيادة حجم التجارة الثنائية وفرص الاستثمار".

بدوره، قال وزير الصناعة والتعدين والتجارة الإيراني "سيد رضا فاطمي أمين"، إن "إيران مستعدة لإزالة الحواجز التجارية مع باكستان لتحسين العلاقات الاقتصادية بين البلدين".

وأكد على أن ثمة حاجة لوضع خطة دقيقة تسهل الاستثمار في إيران لمنظمي الأعمال الباكستانيين.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات